طائرات اسرائيلية تشعل النيران في خيام العودة على حدود قطاع غزة

14 مايو 2018 - 06:17
صوت فتح الإخباري:

هاجمت قوات الاحتلال، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، مخيمات العودة المنصوبة على طول السياج شرقي قطاع غزة، بينما توغلت آلياتها في مختلف المناطق.

وأفادت مصادرٌ محلية، بأنّ جرافات الاحتلال توغلت في مختلف مناطق قطاع غزّة، على السياج الفاصل، حيث توغلت ثمانية جرافات في منطقة جباليا، وغيرها في مناطق أبو صفية والفراحين في خانيونس، إضافةً لتوغل قرب "موقع المدرسة" في البريج، وتوغلاتٍ أخرى في رفح وشرق غزّة.

وبيّنت المصادر، أنّ قوات الاحتلال طالبت مكبرات الصوت المواطنين المتواجدين في خيام العودة بإخلائها، بينما استخدمت مضخات المياه العادمة لإغراق المخيمات.

وأضافت ، أنّ طائرات الاحتلال المُسيرة ألقت بالونات وشُعل نارية تجاه "مخيم العودة" شرقي بلدة عبسان الجديدة وشرقي غزة وجباليا مما أدى إلى اشتعال النيران .

كما أضرمت قوات الاحتلال النار في الاطارات المطاطية "الكوشوك" التي اعدها الشبان لإشعالها اليوم خلال مسيرات العودة، شرقي خانيونس جنوب قطاع غزة .

وتوغلت جرافات الاحتلال شرقي مدينة غزة وشمال القطاع قرب مخيمات العودة برفقة آليات هندسة وبإسناد من الدبابات مع إطلاق نار من قبل الأبراج العسكرية تجاه المخيمات، بحسب شهود عيان.

وتشهد اجواء قطاع غزة تحليقا مكثفا لطائرات الاحتلال الحربية وعلى ارتفاعات منخفضة.

ويستعد الفلسطينيون اليوم الاثنين، للمشاركة في "مليونية الزحف الأكبر" بدعوة من الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار إحياءً لنكبة الشعب الفلسطيني، ورفضا لنقل السفارة الأمريكية للقدس المحتلة، ضمن فعاليات مسيرات العودة.

وبدأت مسيرة العودة الكبرى، يوم الجمعة الثلاثين من آذار/مارس، تزامنًا مع ذكرى يوم الأرض، وتقام فيها خمسة مخيمات على طول السياج الفاصل في مناطق قطاع غزّة من شماله حتى جنوبه.

وبلغ عدد الشهداء منذ بدء المسيرة؛ 48 شهيدًا، بينما أصيب 9520 آخرين برصاص قوات الاحتلال، من بين الشهداء 5 أطفال، واثنين من الصحفيين، ومن بين الإصابات أكثر من 900 طفل و400 سيدة و200 من الطواقم الطبية و110 من الصحفيين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق