حشد لبناني قرب الحدود الفلسطينية نُصرةً لمسيرات العودة الثلاثاء المقبل

11 مايو 2018 - 11:15
صوت فتح الإخباري:

أعلنت الفصائل الفلسطينية والأحزاب الوطنية اللبنانية، اليوم الجمعة، اقامة تجمع شعبي فلسطيني لبناني كبير يوم الثلاثاء المقبل في 15 ايار/ مايو الساعة الخامسة عصرا.

وسيقام التجمع في قلعة الشقيف في جنوب لبنان، وذلك من ضمن مسيرات العودة الكبرى التي ينظمها الفلسطينيون والقوى الوطنية والاسلامية في أكثر من أربعين دولة على مستوى العالم وبالأخص في الدول المحيطة بفلسطين المحتلة.

وستشارك قطاعات فلسطينية ولبنانية في هذا التجمع الذي ستلقى فيه كلمات للقوى الفلسطينية واللبنانية.

ويقام التجمع في قلعة الشقيف التاريخية وهي قلعة تعتبر رمزا للمقاومة الفلسطينية واللبنانية، حيث واجه المقاومون الاحتلال الإسرائيلي عدة مرات وأفشلوا تقدمه باتجاه الجنوب، وسطر المقاومون الفلسطينيون هناك ملحمة بطولية رائعة أثناء الاجتياح الإسرائيلي للبنان عام 1982 مما أجبر وزير الجيش الإسرائيلي آنذاك أرييل شارون ورئيس حكومة الاحتلال مناحيم بيغن على زيارتها.

وبدأت الاستعدادات في المخيمات الفلسطينية لهذا التجمع ووزعت الدعوات وعلقت البوسترات، وستبدأ الإذاعات النقالة بالتجول داخل المخيمات.

وعقدت القوى الفلسطينية داخل المخيمات لقاءات للتنسيق وتحديد أمكنة انطلاق الباصات ومتابعة الشؤون التنظيمية.

ومن المقرر أن يتجمع المشاركون في مكان قبل قلعة الشقيف التي تطل على الحدود الفلسطينية اللبنانية ثم ينطلقون في مسيرة رمزية باتجاه القلعة تعبيرا عن التمسك بحق العودة.

وينظم هذا التجمع بالتزامن مع مسيرات العودة الكبرى في غزة والضفة الغربية المحتلة التي يؤكد خلالها الفلسطينيون تمسكهم بأرضهم وبحق المقاومة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق