بالفيديو: "فتح غزة" تعقد ورشة عمل لبحث مشروع "تكافل" لتحرير شهادات الخريجين

06 مايو 2018 - 21:03
صوت فتح الإخباري:

دعا خريجو جامعة الأزهر المستفيدين من منحة الخريجين المقدمة من لجنة تكافل لتحرير الشهادات الجامعية، إدارة الجامعة ومجلس الأمناء لقبول المنحة التي حصلوا عليها من اللجنة الوطنية للتكافل الوطني ضمن مشروع تحرير الشهادات مقابل العمل.

جاء ذلك اليوم الأحد، خلال ورشة عمل عقدها مجلس الشباب بساحة غزة بعنوان "تحرير شهادات الخريجين بين التحديات والآمال"، في قاعة جمعية الهلال الأحمر بمدينة غزة، بمشاركة عدد من الخريجين المستفيدين من المشروع. 

وعبر الطلبة عن استيائهم الشديد لرفض رئاسة ومجلس أمناء جامعة الأزهر التوقيع على المنحة المخصصة لتحرير شهاداتهم، مؤكدين على ضرورة مراعاة إدارة الجامعة للأوضاع الاقتصادية السيئة بغزة. 

وقال أحد المشاركين بالورشة: إننا "وجدنا في مشروع تكافل لتحرير الشهادات الجامعية لحوالي 2000 خريج بارقة أمل، وفرصة للتخفيف من المعاناة التي نمر بها كباقي الشباب الفلسطيني، لكن تفاجئنا بعد فترة وجيزة بحرمان رئاسة ومجلس أمناء الجامعة، كافة الطلبة المستفيدين من هذا المشروع".

وتبلغ قيمة المنحة المقدمة من اللجنة الوطنية للتكافل الاجتماعي، حوالي مليون و300 ألف دولار موزعة على عدد من خريجي الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة، وذلك ضمن المشاريع التنموية التي تقدمها اللجنة لأبناء الشعب الفلسطيني بغزة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق