الكشف عن موعد صرف رواتب موظفي السلطة بغزة

05 مايو 2018 - 15:24
صوت فتح الإخباري:

أكد عضو مركيزة عباس، عزام الأحمد، أنه سيتم صرف رواتب موظفي السلطة عبر بنوك قطاع غزة غدًا الأحد.

وقال الأحمد: "سيتم صرف الرواتب بتوجيهات من الرئيس محمود عباس الذي أكد مساء الخميس الماضي خلال الجلسة الختامية للدورة الـ 23 للمجلس الوطني أنه سيتم صرف الرواتب التي تأخرت".

ونفى الأحمد، كافة التصريحات التي نسبت إليه حول نسبة صرف الرواتب، موضحًا بأنه لم يدلي بأي تصريح يكشف نسبة الرواتب التي ستصرف غدًا.

وقال الأحمد إن تحديد نسبة الرواتب إن كانت كاملة أم بنسبة 70% أو 50 % فهي من اختصاص وزارة المالية، وفق قوله.

من جهته، قال المستشار في وكالة الغوث خليل الحلبي " انه اجرى  صباح هذا اليوم اتصالا هاتفيا مع  عضو مركزية عباس، عزام الأحمد، حيث أكد له أنه سيتم صرف رواتب موظفي السلطة في قطاع غزة غدا صباحا، عبر كل البنوك، تأكيدا لما امر به الرئيس محمود عباس ، ولن يتم المساس بأي حق من حقوق الموظفين.

وكان الرئيس محمود عباس قد أكد أن رواتب موظفي غزة، ستصرف في البنوك اعتبارًا من يوم السبت، وأن التأخر في صرفها كان لأسباب فنية.

ونفى الرئيس كون تأخر صرف الرواتب بسبب عقوبة فرضها على موظفي السلطة في القطاع بقوله: "تأخر الرواتب ليس عقوبة أو عقاب، ولا أسمح بكلمة عقاب، فالإنسان لا يعاقب شعبه، وموظفو السلطة في غزة هم أهلنا وأحباؤنا، واعتبارًا من الغد ستصرف رواتبهم".

وقال الرئيس في الاجتماع الختامي للمجلس الوطني الفلسطيني بعد منتصف ليلة الجمعة:" نتأخر في صرف الرواتب، لأننا لسنا دولة بترولية، ولسنا دولة مستقلة، ولا زلنا نعتمد في كثير من مناحي الحياة على المساعدات، كما حصل عام 1991 عندما انقطعت مواردنا فتوقف صرف الرواتب".

قال المستشار في وكالة الغوث خليل الحلبي " انه اجرى  صباح هذا اليوم اتصالا هاتفيا مع  عضو مركزية عباس، عزام الأحمد، حيث أكد له أنه سيتم صرف رواتب موظفي السلطة في قطاع غزة غدا صباحا، عبر كل البنوك، تأكيدا لما امر به الرئيس محمود عباس ، ولن يتم المساس بأي حق من حقوق الموظفين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق