بالفيديو والصور.. مجلس الشباب بـ"فتح" ينظم جلسة محاكاة للمجلس الوطني بغزة

28 إبريل 2018 - 13:03
صوت فتح الإخباري:

نظم مجلس الشباب في حركة فتح اليوم السبت، في قاعة رشاد الشوا بمدينة غزة، مجلسا يحاكي المجلس الوطني الفلسطيني في صورته الجامعة تحت شعار "بعيون الشباب".

وحضر جلسة المحاكاة، العديد من الشخصيات الاعتبارية والمؤسسات المجتمعية الفاعلة، بالإضافة إلى مئات من الشباب الفلسطيني من مختلف الأطياف السياسية، تفعيلًا لدور الشباب في معادلة الكفاح الوطني، والتأكيد على الأصوات المتمسكة بالثوابت الوطنية.

واستعرض المجلس في جلساته واقع القضية الوطنية، وما آلت إليه الأحوال في فلسطين والشتات بعد تجربة نضال استمرت منذ 1917، والتي أثبتت أن من قاد مشروع الاستيطان في أرض فلسطين يخوض مع شعبها حرب وجود لا حرب حدود.

وأكد المجلس على أن أولى خطوات الرد على هذه السياسة الاستيطانية الاحتلالية العنصرية، لا يكون إلا بتأكيد الحق الكامل للشعب الفلسطيني في تحرير وطنه وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ودعا المجلس في بيانه الختامي، إلى ضرورة توحيد الشعب الفلسطيني على برنامج إنقاذ وطني، وإطلاق طاقات الشباب في الوطن والشتات، وبناء جبهة وطنية عريضة وحكومة وحدة وطنية ببرنامج المجلس الوطني الذي أقرته الدورة التاسعة عشر في الجزائر العاصمة عام 1988.

يُشار إلى أن هذا الإنجاز الوطني يشكل دعوة صريحة وصرخة عالية للعودة إلى الثوابت والوحدة واستعادة روح الكفاح الوطني وإعلاء شأن الهوية الوطنية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق