فصائل منظمة التحرير : العقوبات على غزة جريمة وراتب الموظف حق وليس مِنّة من أحد

24 إبريل 2018 - 13:45
صوت فتح الإخباري:

نددّت فصائل منطوية تحت مظلة منظمة التحرير بسياسة العقوبات التي تفرضها قيادة السلطة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ولا سيما عقوبة قطع رواتب موظفي السلطة في غزة وأسرى القطاع.

وأكدّت هذه الفصائل في تصريحات صحفية، أن سياسة قطع الرواتب جريمة، وأنها ليست مِنّة من أحد وانما هي حق للموظفين.

 الجبهة الديمقراطية من جهتها وعلى لسان مسؤولها في قطاع غزة "صالح ناصر"، أكدّ على ضرورة الإسراع بصرف رواتب الموظفين دون إبطاء، ووضع خطة اقتصادية استراتيجية إنقاذيه لقطاع غزة، بديل سياسة التهميش، لافتاً إلى أن غزة تستحق كثيرًا لأنها كانت ولا تزال مع تجمعات شعبنا كافة في الداخل والشتات ورائدة المشروع الوطني.

وفيما أكدت جبهة التحرير العربية، أكدّت على لسان عضو مكتبها السياسي "بسام الفار"، أنّ الإجرام بحد ذاته هو ما يجري، ففي وقت وضعت فيه غزة القضية الفلسطينية على سطح طاولة العالم تواجه بالعقاب".

وطالب"الفار" بضرورة العمل على رفع العقوبات ووضع خطة تنموية لقطاع غزة، وانقاذه من حالة الانهيار القائمة.

وفي نفس السياق شدد عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عدنان غريب "ابو دباح"، على ضرورة رفع العقوبات فورًا، "فهو المطلب الذي لن نتوقف عن المطالبة به".

أمّا الجبهة العربية الفلسطينية فأكدّت على لسان عضو مكتبها السياسي "صلاح الدين أبو ركبة"، على ضرورة رفع العقوبات "فهي تلحق الضرر بالقضية الفلسطينية وسيظل صوتنا عاليًا برفض وجوده وبقائه".

فيما طالبت جبهة النضال الشعبي طالبت على لسان عضو مكتبها السياسي "محمود الزق"بضرورة رفع العقوبات المفروضة على غزة لأنها مرفوضة ، موضحة بأنها أساسًا لن تؤثر على إنهاء الانقسام، كما أنها تدفع قوى وشرائح في غزة للالتصاق بفكرة الانفصال".

ومن ناحيته أوضح حزب الشعب الفلسطيني،على لسان عضو مكتبه السياسي"طلعت الصفدي"، إن الإجراءات العقابية مرفوضة، "فكان صوتنا مرتفعًا في اجتماعات المركزي، ونقولها بصراحة بأن "أبو مازن"اهتم للبعد الدولي، ولم يهتم للبعد الداخلي، مما أضعف موقفه، وأخفق في إعادة اللحمة الوطنية وترتيب البيت الفلسطيني وتعزيز صمود الناس، وهي نقطة تسيء إلى قيادة الشعب"، وفق ما ورد على لسانه.

وكما أكدت المبادرة الوطنية على لسان القيادي "نبيل ذياب" بضرورة"ابعاد الناس عن أتون الاستقطاب السياسي، وتجنيب أبناء غزة أي خلافات"، مشددًا على "ضرورة العمل على تعزيز الوحدة الوطنية وإيقاف كل الإجراءات من طرف السلطة، وتعزيز صمود الناس".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق