بالفيديو.. مقتل المطلوب أبو خوصة وأحد مساعديه واستشهاد عنصري أمن

22 مارس 2018 - 08:57
صوت فتح الإخباري:

قالت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة ان المطلوب أنس أبو خوصة قتل اثناء الاشتباك المسلح مع الاجهزة الامنية غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة ، فيما اعتقل اثنين من مساعديه اصيبا اثناء الاشتباك ونقلهم الى المستشفى لتلقى العلاج أحدهما كان بحالة الخطر وتوفى فيما بعد وهو عبد الهادي الاشهب.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة إياد البزم في تصريح صحفي تلقى "صوت فتح" نسخه عنه ان اثنين من عناصر الأجهزة الامنية استشهدا خلال العملية الامنية غرب مخيم النصيرات.

وبين ان الشهداء هما الرائد زياد أحمد الحواجري والملازم حماد أحمد أبو سوريح.

وقال البزم :"منذ اللحظة الأولى لاستهداف رئيس الحكومة، الثلاثاء 2018/3/13 شكّلت وزارة الداخلية والأمن الوطني لجنة تحقيق على أعلى مستوى أمني لكشف ملابسات هذه الجريمة، وفِي إطار التحقيقات المكثفة والمتواصلة تمكنت الأجهزة الأمنية، أمس الأربعاء، من تحديد هوية المتهم الرئيس في تنفيذ عملية التفجير وهو (أنس عبد المالك أبو خوصة)، وتم إعلان الاستنفار الأمني في وزارة الداخلية لتعقب آثاره واعتقاله.

وتابع:" وفِي إطار عمليات البحث تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مكان المطلوب أبو خوصة ومساعديه، وشرعت بعمليةً أمنيةً صباح اليوم الخميس 2018/3/22 في غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، حيث حاصرت الأجهزة الأمنية عدداً من المطلوبين من بينهم المتهم الرئيس "أبو خوصة" وطالبتهم بتسليم أنفسهم، إلا أنهم بادروا على الفور بإطلاق النار باتجاه القوة الأمنية مما أدى لاستشهاد اثنين من رجال الأمن.

وأكدت وزارة الداخلية والأمن الوطني استمرار التحقيقات في هذه الجريمة حتى يتم الكشف عن ملابساتها كافة.

قال تلفزيون فلسطين الرسمي في الثالث عشر من الشهر الجاري ان رئيس الوزراء د. رامي الحمدالله ورئيس جهاز المخابرات العامة نجيا من محاولة اغتيال تعرضا لها جراء انفجار وقع اثناء دخول موكب السيارات الى قطاع غزة عبر معبر بيت حانون " ايرز".

وأسفر الانفجار الذي طال آخر مركبتين في الموكب، عن وقوع 7 إصابات، حيث استهدفت المنفذون الموكب بإطلاق النار بعد وقوع التفجير.

شاهد فيديوهات الفيس بوك

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق