حماس: توصلنا مع "إصلاح فتح" لإتفاق بتفعيل عمل لجنة التكافل في غزة

25 فبراير 2018 - 05:00
صوت فتح الإخباري:

قال القيادي في حماس يحيى العبادسة وفد الحركة في القاهرة يجري اجتماعات ومباحثات مختلفة تخص الوضع التنظيمي وملف قطاع غزة .

واضاف العبادسة ان وفد الحركة يجري اجتماعات خاصة مع "تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح" والذي يتزعمه القائد الفلسطيني والنائب محمد دحلان، مشيرا الى انه جرى الاتفاق على استمرار عمل اللجنة الوطنية الإسلامية للتنمية والتكافل الإجتماعي "تكافل" التي تتبع دحلان وتقوم بتقديم المساعدات والمشاريع لسكان قطاع غزة وجبر الضرر عن عائلات ضحايا الإنقسام.

واوضح انه وفد حركته بحث في كيفية معالجة الازمات الانسانية المتفاقمة في قطاع غزة .

وفي معرض تقييمه للقاء وفد الحركة بالقيادة المصرية أكدت العبادسة وجود تفاهم وانسجام كبير بين وفد حماس وقيادة جهاز المخابرات العامة "وهذا يعبر عنه حركة انسياب البضائع الى غزة".

اما فيما يتعلق بمسالة دخول حماس الى منظمة التحرير قال :"مواقفنا واضحة واصبحت محسومة من 2005 الى اتفاق القاهرة 2011 الى المصالحة الذي يعطل ويغلق المنظمة امام أي تفعيل واعادة بنائها السياسي هو الرئيس ابو مازن الذي لا يريد له شركاء لا في المنظمة ولا في السلطة".

وكان وفدا يضم أعضاء المكتب السياسي لحركة حماس؛ صالح العاروري، نائب رئيس الحركة، والدكتور ماهر صلاح رئيس منطقة الخارج في الحركة، وزاهر جبارين عضو المكتب السياسي وصل الى مصر وذلك للإنضمام إلى رئيس الحركة وأعضاء المكتب السياسي المتواجدين في زيارة للقاهرة منذ عدة أيام.

كما كان وفد الحركة برئاسة اسماعيل هنية غادر قطاع غزة الى مصر الجمعة 9 الشهر الجاري، لبحث عدة قضايا مع الجانب المصري، ويضم الوفد رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية وأعضاء المكتب خليل الحية، وروحي مشتهى، وفتحي حماد، وذلك للقاء المسؤولين المصريين.

وقالت حماس، إن هذه الزيارة تأتي ضمن ترتيبات مسبقة، وفي إطار جهود الحركة للتشاور مع مصر للتخفيف من حدة الوضع الإنساني في قطاع غزة، إلى جانب بحث ملفي المصالحة وأمن الحدود.

وكان القيادي في جماس احمد يوسف كشف ان لقاء حماس مع وفد تيار الإصلاح الدبمقراطي في حركة فتح تناول بحث إدارة مشتركة لقطاع غزة، بمشاركة وطنية واسعة، بحيث تضم كلا من حماس و تيار الاصلاح، ومن يرغب من القوى والفصائل الوطنية الإسلامية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق