بالفيديو.. طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على قطاع غزة

17 فبراير 2018 - 18:44
صوت فتح الإخباري:

يتعرض قطاع غزة في هذه الأثناء، لقصف جوي من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي، ردًا على إصابة عدد من الجنود الإسرائيليين بعملية التفجير التي وقعت في وقت لاحق اليوم قرب الحدود الشرقية جنوب القطاع.

وشنت طائرات الاحتلال مساء اليوم السبت، سلسلة غارات استهدفت مواقع عسكرية في محافظات قطاع غزة، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

وأفاد مصادر محلية بمدينة غزة أن الطيران الحربي استهدف مواقع "تونس واليرموك وأرض السودة وموقع صلاح الدين" شرق المدينة بعدة غارات.

وأوضحت المصادر أن الطيران الحربي استهدف موقع تونس بصاروخين وأرض السودة بالقرب من الموقع بصاروخين أيضاً، فيما استهدف موقع اليرموك بـ 4 صواريخ، إضافة إلى موقع صلاح الدين بصاروخ واحد مما تسبب بأضرار مادية كبيرة".

وفي الشمال استهدف الطيران الحربي أرضاً زراعية في جبل الريس شمال قطاع غزة.

كما وقصفت طائرات الاحتلال هدفاً شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، وافاد شهود عيان ان مدفعية الاحتلال قصفت أراضي زراعية شرق رفح.

 من جهته، أفاد المتحدث بإسم جيش الاحتلال الإسرائيلي افيخاي ادرعي أن الطيران الحربي استهدف مساء هذا اليوم عدة أهداف استثنائية تابعة لحركة حماس في قطاع غزة.

وقال ادرعي:" في سلسلة الغارات الواسعة تم استهداف عدد من المواقع العسكرية من بينها نفق  لحماس في حي الزيتون إدعى الاحتلال أنه يصل الى الأراضي المحاذية للحدود الشرقية لقطاع غزة، كما تم قصف مجمع رصد في منطقة نتساريم تابع لحركة حماس ايضا، واستهدافت طائرات الاحتلال موقع عسكري في خانيونس ، دون وقوع اصابات".

وأضاف ادرعي على حد قوله " إن جيش الدفاع ببالغ الخطورة للحادث الذي تم فيه استغلال المظاهرات الشعبية المزعومة لارتكاب اعتداء ارهابي ولمحاولة زعزعة الاستقرار في منطقة قطاع غزة".

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، رسميًا عن إصابة 4 من جنوده بجروج، بينهم اثنين بحال الخطر في الانفجار الذي وقع مساء اليوم السبت، على حدود قطاع غزة.

وزعم متحدث باسم الاحتلال، في بيان له، أن من نفذ هجوم اليوم «منظمة من المنشقين»، مشيرًا إلى أنه تم زرع العبوة الناسفة التي انفجرت بالجنود على حدود قطاع غزة، خلال المظاهرات التي شهدتها الحدود أمس من خلال ربطها بعلم.

شاهد فيديوهات الفيس بوك

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق