الرقب: على "منظمة التحرير" إتخاذ موقف حاسم بشأن "إسرائيل"

05 فبراير 2018 - 15:41
صوت فتح الإخباري:

دعا أستاذ العلوم السياسية والقيادي بحركة فتح الدكتور أيمن الرقب، منظمة "التحرير الفلسطينية" باتخاذ موقف حاسم بشأن "إسرائيل"، مُنتقدًا قرار تشكيلها لجنة عليا لتنفيذ قرارات المجلس المركزى بشأن تعليق الاعتراف بـ"إسرائيل".

وأضاف "الرقب"، فى تصريح صحفي، أنه على المنظمة وضع قرارات قاطعة صادرة من اللجنة التنفيذية لأن تشكيل هذه اللجان للبحث،عبارة عن نوع من التسويف فى القرارات ذاتها ويجعل الصورة الخارجية مهزوزة .

وأشار إلى أن قرارات المنظمة بوضع خطط وتشكيل لجان وعدم اتخاذ قرارات حاسمة فى تلك القضايا من شأنها أن تصيب المقاومة بحالة من الشلل أمام قوات الاحتلال.

وكانت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية قد قررت التوجه لمجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث من المقرر أن يلقى رئيس السلطة محمود عباس خطابًا أمام مجلس الأمن خلال الشهر الجارى ، يؤكد فيه ثبات الموقف الفلسطينى على القانون الدولى والشرعية الدولية، لضمان إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من يونيو 1967.

كما قررت تشكيل لجنة عليا لتنفيذ قرارات المجلس المركزى وبما يشمل تعليق الاعتراف بدولة الاحتلال إلى حين اعترافها بدولة فلسطين على حدود عام 1967، وإلغاء قرار ضم القدس الشرقية ووقف الاستيطان، وعلى أهمية وضرورة تحرير سجل السكان وسجل الأراضى من سيطرة سلطات الاحتلال ومد ولاية القضاء الفلسطينى والمحاكم الفلسطينية على جميع المقيمين على أراضى دولة فلسطين تحت الاحتلال.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق