صور: جيش الاحتلال يتدرب على سيناريوهات تحاكي إنقاذ رهائن

02 فبراير 2018 - 08:20
صوت فتح الإخباري:

أجرت مدرسة مكافحة الإرهاب المسؤولة عن تدريب وحدات النخبة في المنظومة الأمنية بما في ذلك القوات الخاصة في الجيش الإسرائيلي مؤخرا تدريبات تحاكي عمليات إنقاذ رهائن ، من خلال إقتحام المباني من الأسطح عبر جنود الإنزال في الجيش الإسرائيلي بالتعاون مع القناصة .

 ويشار إلى أن الجيش الإسرائيلي أصحب يركز في الأونة الأخيرة على التدريبات التي تحاكي عمليات إنقاذ رهائن من أيدي المقاومة ، وذلك في ظل تزايد مساعي حزب الله وحماس لتنفيذ عمليات خطف لجنود الجيش الإسرائيلي أو للمدنيين الإسرائيليين ، بهدف استخدامها كورقة مساومة للإفراج عن الأسرى  المعتقلين في السجون الإسرائيلية .

كما يجدر الإشارة إلى أنه وفقا للتقديرات الإسرائيلية الجديدة فإن الجيش يستعد لسيناريو تسلل مقاتلون من حزب االله أو حماس إلى داخل المناطق الإسرائيلية عبر الأنفاق لتنفيذ عمليات قتل في أوساط المدنيين والتحصن في أحد المباني واحتجاز رهائن ، ونظرا لذلك كثف الجيش في الآونة الأخيرة من تدريبات القوات الخاصة ، كما رفع جهوزية وحدات التدخل السريع المتخصصة في إنقاذ الرهائن على مختلف الجبهات الشمالية والجنوبية .

في سياق متصل أجرت كتيبة الإستطلاع التابعة للواء الناحل في الجيش الإسرائيلي تدريبات عسكرية حاكت العديد من السيناريوهات القتالية على الجبهات الشمالية والجنوبية لدولة إسرائيل ، بما في ذلك قيام الكتيبة باحتلال مدينة صفد .

وقد أوضح قائد سرية التدريبات التابعة لكتيبة إستطلاع لواء الناحل النقيب عمري غانم بأن كتيبة الإستطلاع تضم  3 سرايا مقاتلة كالتالي :

سرية مضاد الدروع " عوريف " المتخصصة في عمليات توجيه القوات وتنفيذ أعمال الرصد والمراقبة بالِإضافة إلى إطلاق الصواريخ المضادة للدبابات .
سرية الهندسة والتخريب المتخصصة في الأعمال الهندسية القتالية المتنوعة .
سرية الإستطلاع المتخصصة في تنفيذ عمليات كوماندو خاصة بما في ذلك القتال في الأنفاق التحت أرضية 
 


 


 


 


 


 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق