بالصور.. الآلاف في غزة ينتفضون بوجه عباس وحماس: «أين المصالحة؟»

01 فبراير 2018 - 21:39
صوت فتح الإخباري:

شارك الآلاف من المواطنين، امس الخميس، في مسيرات بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، ومخيم جباليا شمالاً ومدينة رفح جنوبا، رفضًا للانقسام وإسنادًا للمصالحة، ولرفع العقوبات المفروضة على قطاع غزة من قبل رئيس السلطة محمود عباس.

جاء ذلك بدعوة من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ودعا عضو اللجنة المركزية للجبهة، محمد الغول، "أطراف الانقسام الفلسطيني للإسراع في تنفيذ بنود المصالحة الفلسطينية على أساس الشراكة الوطنية الكاملة، والبدء الفوري بتقديم الإجراءات الاسعافية الأولية لإنقاذ الوضع الصحي في قطاع غزة من الانهيار".

ودعا إلى ضرورة رفع الإجراءات المفروضة ضد قطاع غزة، مُشددًا على ضرورة عدم استخدام مثل هذه الإجراءات باعتبارها إجراءات عقابية تمس المواطنين بشكلٍ مُباشر، مُطالبًا حكومة الحمدالله بضرورة تحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية تجاه ما يتعرض له المواطن في قطاع غزة".

ودعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين في وقتٍ سابق، إلى وقفتيْن احتجاجيّتيْن: في مدينة غزّة ومخيّم جباليا، تنديدًا بالواقع المُتردّي الذي وصل إليه القطاع، والأزمات المعيشيّة التي ما تنفكّ تتفاقم وتُثقل كاهل المواطنين، ورفضًا للتباطؤ في إنجاز المصالحة الوطنية التي من شأنها انتشالَهم من مُستنقع هذه الأزمات، وتردّي الخدمات من ماء وكهرباء، وخصومات رواتب وغيرها من صُنوف المعاناة.

بالصور: آلاف المواطنين ينتفضون في "جباليا" رفضاً لسوء الأوضاع الاقتصادية بغزة

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق