"تكافل" تبدأ تنفيذ مشروع دعم المرضى وذوي الإحتياجات الخاصة

08 يناير 2018 - 18:24
صوت فتح الإخباري:

نفذت اللجنة الوطنية الإسلامية للتكافل الإجتماعي "تكافل" صباح اليوم الاثنين مشروع دعم المرضى وذوي الإحتياجات الخاصة الذي أعلنت عنه "تكافل" في أكتوبر من العام الماضي في مختلف محافظات غزة.

وإنقسمت المساعدات الطبية التي تم نقلها عبر 5 شاحنات محملة بالمساعدات الطبية إلى صنفين من الإحتياجات والمستهلكات الطبي، حيث إستهدف المشروع من إنطبقت عليهم معايير المشروع من ناحيتي الحالة الإجتماعية، والإحتياج الطبي الضروري.

وشملت المساعدات أصناف مختلفة من المساعدات كـ (أكياس البول وأكياس كوليستومي، وجهاز التبخيرة، وأجهزة تصحيح الساقين، وأجهزة فحص السكر، وأحذية طبية، وحفاظات للمقعدين، وإحياجات سمعية "سماعات للصم"، وعكاكيز وفرشات طبية، ومقاعد الإخراج، ونظارات طبية، مساند للمقعدين " ووكر") .

ونفذت "تكافل" مشروع دعم المرضى وذوي الإحتياجات الخاصة على ثلاث مراحل، بدأت في التسجيل وإستقبال طلبات المرشحين، ثم التقييم من الناحيتين الإجتماعية والطبية، حيث وقفت اللجنة الصحية على الحالة الطبية للمتقدمين من خلال أطباء مختصين في تخصصات مختلفة.

وقال المتحدث بإسم اللجنة شريف النيرب إن عدد المستفيدين من المشروع بلغ 1840 من المرضى وذوي الإحتياجات الخاصة، موضحاً أن عدد المستفدين من غزة وصل إلى 305 ومن شمال القطاع 238، ومن رفح 436، ومن محافظة الوسطى 502، ومن خانيونس 359، وذلك وفق التقرير النهائي للجنة الصحية في "تكافل".

وإعتبر النيرب، أن هذه المساعدات جاءت في وقت تعاني فيه وزارة الصحة من نقص حاد في الأدوية والإحتياجات الطبية وفق بيان وزارة الصحة الاخير، مؤكداً أن هذه المشروع يأتي ضمن الحالة الإسعافية الأغاثية لمرضى القطاع، وذوي الإحتياجات الخاصة، نتيجة نقص الادوية والإحتيجات الطبية التي تعاني منها مشافي القطاع ، نتيجة تأخر توريد الادوية لمشافي القطاع من الحكومة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق