" دحلان": اعتقال الطفلة " التميمي" خرق فاضح للقوانين الدولية والإنسانية

20 ديسمبر 2017 - 02:56
صوت فتح الإخباري:

 قال القائد الفلسطيني، النائب محمد دحلان، أن إعتقال الطفلة عهد التميمي ليس الحالة الأولى بسجل الإحتلال الإسرائيلي.

وأضاف " دحلان" في تدوينة له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: « إسرائيل هي الدولة الوحيدة في العالم التي أجازت إعتقال الأطفال بقانون عسكري خاص رقم (132) و الذي يشرع اعتقال الأطفال من عمر 12-14 عام في خرق فاضح للقانون والمواثيق الدولية و الإنسانية».

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي، قد اعتقلت صباح اليوم ، الطفلة عهد التميمي من منزلها في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله.

وقالت مصادر محلية، إن أكثر من 20 دورية إسرائيلية اقتحمت القرية، واعتقلت الفتاة عهد باسم التميمي (17 عاماً).

وأضافت المصادر ، أن الاحتلال داهم منزل التميمي، واعتدى بالضرب على عائلتها، وصادر أجهزة حاسوب، وهواتف محمولة، وكاميرات، قبل أن يعتقلها.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتاة عهد التميمي (17 عاما) من قرية النبي صالح، حيث اهتم جيش الاحتلال باعتقالها كونها التي "ضربت" ضابط في جيش الاحتلال وأهانته وسط جنوده قبل يومين أمام منزلها.

وقال الناشط في مقاومة الجدار والاستيطان محمد التميمي، إن أكثر من 20 دورية إسرائيلية اقتحمت القرية، وداهم منزلها واعتدى بالضرب على عائلتها، وصادر أجهزة حاسوب، وهواتف محمولة، وكاميرات، قبل أن يعتقلها.

ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية مقطع "فيديو" والفتاة التميمي تقوم بضرب ضابط الاحتلال الذي تعدى على حرمة منزلها وقامت بطرده من المنزل.

ترعرت عهد على النضال، ويجري حب الأرض المغتصبة بدمائها، فنشأت في كنف عائلة رفضت أن تخضع لقوانين المحتل ، مما أدى إلى تعرض والدها إلى الاعتقال ما يقرب من 9 مرات، أما والدتها فاعتقلتها سلطات الاحتلال 5 مرات وأخيها مرتين، بخلاف ما عانته من فقدان للعم والخال بسبب الاستشهاد، وأصبحت العائلة مستهدفة من الإعلام وسلطات الاحتلال الإسرائيلي.

لا يمر يوم الجمعة دون أن تخرج مع عدد من أهالي القرية في مسيرات رافضة للمستوطنات ولوجود المحتل، باتت لا تخشى الاعتقال أو الاستشهاد، وتؤمن أن لهذا الحراك نتيجة ، وترى أن الخروج والتظاهر وسيلة قوية تعلن لإسرائيل أن هناك أجيال قادمة محافظة على العهد، ومستمرة في النضال.

فيديوهات الفيس بوك

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق