فيديو.. خطيب الأقصى يعلن استنفار الشعب الفلسطيني ضد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

04 ديسمبر 2017 - 22:44
صوت فتح الإخباري:

علق خطيب المسجد الأقصى إسماعيل نواهضة، على الأنباء الواردة بشأن نية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس المحتلة، بأن المدنية جزء لا يتجزء من فلسطين، وهي خط أحمر بالنسبة للمسلمين، فلا قيمة لفلسطين بدون القدس، ولا قيمة للقدس بدون المسجد الأقصى.

وقال نواهضة في مداخلة هاتفية له على فضائية الكوفية، مساء الاثنين، إن ترامب يحاول اللعب بالنار، ويدعي أن القدس عاصمة لإسرائيل، وبخطوته هذه لا يعمل على استقرار المنطقة، ويؤجج الصراع الديني فيها، مؤكدًا أن ترامب غاب عنه أن مدينة القدس حق لمليار ونصف مسلم، ولا يجوز له أن يتجاوز الخط التاريخي للمدينة المقدسة.

ووجه نواهضة رسالة لترامب، قائلًا:" على ترامب أن يفكر جديًا، وبصفته راعي لعملية السلام كما يقول، فيجب عليه أن يكون منصفا وعادلًا، ومدينة القدس أرض محتلة، فما يجري على الأراضي الفلسطينية يجري عليها".

وعن جدية قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة قال نواهضة:" سمعنا أن الرسم الهيكلي للسفارة تم وضعه، قد يكون هذا الأمر من باب جس النبض حتى يرو ردة الفعل العربية والإسلامية ضد هذه الخطوة".

وأعلن نواهضة عن تنظيم وقفة جماهيرية يوم الأربعاء المقبل في القدس، يشارك فيها عامة الشعب الفلسطيني ضد هذا العمل الاستفزازي، وأنه آن الآوان للعرب والمسلمين ليحولوا دون تنفيذ هذه الخطوة العدائية، قائلًا:" إذا قامت أمريكا بنقل سفارتها إلى القدس، فهي تقول إنه لا مكان للدولة الفلسطينيىة ولا حق للعرب والمسلمين في مدينة القدس".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق