الرقب: المصالحة في «أيدٍ أمينة» وتسير كما خططت لها مصر

04 ديسمبر 2017 - 13:59
صوت فتح الإخباري:

وصف الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، الدعوة المصرية لممثلى الحركتين بأنها استئناف مبكر للمفاوضات التى أعلن عن تأجيلها حتى 10 ديسمبر الجارى، فى ضوء تبنى الجانب المصرى للمصالحة.

وأكد الرقب، في تصريحات لموقع "الوطن" المصري، أن المفاوضات الجارية تسير كما خطط لها الجانب المصرى فى هذا الاتفاق، ويمكن أن نقول إنها فى «أيدٍ أمينة».

ووصل إلى القاهرة أمس الأول مسؤول ملف المصالحة بحركة «فتح» عزام الأحمد، ورئيس وفد حركة «حماس» يحيى السنوار، فى زيارة لم يعلن عنها مسبقاً، بناءً على دعوة مصرية فى إطار مساعى استكمال مباحثات المصالحة، وتمكين الحكومة من مباشرة مهامها.

وقالت «حماس»، فى بيان، إنه بناءً على دعوة كريمة من الأشقاء فى مصر، توجه وفد من الحركة إلى القاهرة، للوقوف على تطورات ملف المصالحة وسبل المضىّ فيها بما يحقق طموحات ومصالح الشعب».

أضاف البيان أن حكومة «الحمد الله» تسلمت كل مسؤولياتها فى الوزارات بشكل كامل فى قطاع غزة ولم تبذل أى جهد للتخفيف عن أبناء القطاع وفق الصلاحيات، بل استمرت بفرض العقوبات وفشلت فشلاً ذريعاً فى مسار إنهاء الانقسام وتطبيق الاتفاقات المعقودة فى القاهرة».

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق