قيادي فتحاوي: الفشل يلاحق "إتفاق المصالحة" ومصر تحاول تجاوز الخلافات

30 نوفمبر 2017 - 13:41
صوت فتح الإخباري:

حذر القيادى بحركة فتح والمحلل السياسى الدكتور أيمن الرقب، من الدفع باتجاه إفشال المصالحة الفلسطينية، والعودة إلى مرحلة صفر، مشيرًا إلى أن الخلافات حول ملف عودة الموظفين تدفعنا إلى ذلك الطريق.

وقال الرقب، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، إن الخلافات التى وقعت، أمس الأربعاء، بسبب عودة الموظفين للوزرات بقطاع غزة، طفت على السطح قبل الاجتماع المتوقع أن تستضيفه القاهرة فى بداية الشهر المقبل، بين فتح وحماس لتقييم المرحلة السابقة من التمكين واستلام الوزارات والمعبر، مؤكدًا في الوقت نفسه أن مصر ستحاول تجاوز هذه الخلافات ومعالجتها قبل ذلك الاجتماع.

وأشار إلى تواجد الوفد المصري فى قطاع غزة، منذ أول أمس، للإطلاع على القضايا الخلافية ومحاولة حلها بأقصى وقت ممكن، وقطع الطريق أمام محاولات عرقلة المصالحة.

وتسبب قرار حكومة الحمدالله، بعودة المظفين التابعين للحكومة، المعينين قبل عام 2007، إلى أعمالهم في قطاع غزة، في حالة من الإرباك، حيث تم منعهم من الدخول إلى مقار الوزارات وممارسة أعمالهم، كما اعتبرت حماس أن القرار يتجاوز اللجنة الإدارية والقانونية التي تم تشكيلها للقيام بعمليات دمج موظفي حماس مع موظفي السلطة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق