أساتذة الجامعات يهددون بالإضراب المفتوح في حال عدم الاستجابة لمطالبهم

20 نوفمبر 2017 - 18:59
صوت فتح الإخباري:

هدد أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية، اليوم الاثنين، بالإضراب المفتوح، في حال لم تستجب وزارة التربية والتعليم ومجلس التعليم العالي لمطالبهم إلغاء مكافأة نهاية الخدمة للعاملين الجدد وعدم إلغائها.

وقال الناطق الإعلامي باسم اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية موسى عجوة اليوم الاثنين، إنه في حال لم يتم الاستجابة وتطبيق جميع مطالب الاتحاد من قبل وزارة التربية والتعليم العالي ومجلس التعليم العالي، فإن الاتحاد سيتجه نحو تصعيد خطواته وإعلان

جاء ذلك خلال الاعتصام الذي دعا له اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية أمام مقر وزارة التربية والتعليم العالي في مدينة رام الله.

وشل الإضراب الشامل اليوم الجامعات الفلسطينية استجابة لدعوة من مجلس اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات، عبر إعلان الإضراب الشامل في كافة جامعات الوطن، ردا على ما وصفه بتنصل الحكومة من التزاماتها.

وحمل المشاركون في الاعتصام اللافتات ورددوا الهتافات، التي تحذر وزارة التربية والتعليم العالي والمجلس التعليم العالي من المساس بحقوقهم، بعد أن أصدر مجلس التعليم العالي قرارا قبل نحو شهر يقضي بالغاء مكافأة نهاية الخدمة للعاملين الجدد.

وفي الصدد، قال رئيس اتحاد نقابات العاملين في الجامعات أمجد برهم، إن الاعتصام يأتي لإيصال رسالة كل العاملين في الجامعات من أجل الوقوف في وجه القرار الذي أصدره مجلس التعليم العالي، مؤكدًا أنه تم منح المجلس مهلة شهرًا كاملًا من الحوار قبل هذه الخطوة ولكن دون جدوى.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق