بالصور: طلبة عالقين يُغلقون بوابة معبر "رفح" للمطالبة بتمديد فتحه ليومٍ آخر

20 نوفمبر 2017 - 15:00
صوت فتح الإخباري:

أغلق عدد من الطلاب العالقين في قطاع غزة، ظهر اليوم الإثنين، بوابة معبر "رفح" للمطالبة بتسهيل سفرهم لإتمام دراستهم بالخارج، وعدم تسويف قضيتهم في آخر أيام فتح المعبر استثنائياُ.

وأفادت مصادر محلية، بأن عشرات الطلاب المحتجزين بغزة والذين لم يتمكنوا من السفر للدراسة بالخارج، أغلقوا بوابة المعبر ومنعوا حركة السفر، للمطالبة بوضعهم على سلم الأولويات تحسباً من انتهاء الوقت المحدد للمنح الدراسية. 

وتواصل السلطات المصرية، فتح معبر "رفح" لليوم الثالث على التوالي، اليوم الإثنين، في وجه المسافرين والعالقين بكلا الاتجاهين، بإشراف وإدارة هيئة المعابر والحدود في حكومة الوفاق الوطني.

وتعالت الأصوات المطالبة بتمديد فتح المعبر لعدة أيام أخرى، في ظل موجة احتجاجات يُنظمها المواطنين والطلبة العالقين أمام بوابة المعبر للمطالبة بتمديد العمل لأيام إضافية.

بدوره، قال سفير فلسطين في القاهرة دياب اللوح، اليوم الإثنين، إن السفارة الفلسطينية تقدمت بطلب للسلطات المصرية وقيادتها برئاسة "عبد الفتاح السيسي" لتمديد العمل في معبر رفح البري ليوم إضافي أخر.

وأضاف السفير اللوح، في تصريحات صحفية، أن القيادة الفلسطينية تأمل من القيادة المصرية أن تستجيب لنداءات 380 طالب في الجامعات المصرية وخارجها وأن تساعدهم في تمديد فتح المعبر، مبيّناً أنه في حال وافقت السلطات المصرية على فتح المعبر سيكون لمغادرة الطلبة فقط.

يشار إلى أن السلطات المصرية أعلنت مساء الخميس الماضي، عن نيتها فتح معبر "رفح" استثنائياً لمدة ثلاثة أيام، بدأت أول أمس السبت وتنتهي مساء اليوم الإثنين، وسط توقعات بإمكانية تمديد العمل على المعبر ليوم إضافي.  

Image may contain: 7 people, people sittingImage may contain: 3 people, people standing and crowdImage may contain: 7 people, people smiling, people standingImage may contain: 2 people, outdoorImage may contain: one or more people and shoesImage may contain: 4 people, crowd and outdoor

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق