إضراب شامل في جامعات غزة والضفة بعد فشل جولات الحوار مع التعليم

19 نوفمبر 2017 - 14:41
صوت فتح الإخباري:

أعلن مجلس اتحاد نقابات أساتذة وموظفي الجامعات الفلسطينية البدء بالإضراب الشامل؛ وذلك بعد فشل الاجتماع مع مجلس التعليم العالي.

وقال رئيس المجلس أمجد برهم في بيان صحفي وصل “نيوز تايم”، إن قرار التصعيد جاء بعد أن فشل الاجتماع الأخير مع مجلس التعليم العالي وعدم التوصل لقرارات بخصوص مستحقات موظفي الجامعات.

وأشار برهم، أن مجلس التعليم قرر باجتماعه اليوم الاستمرار في توجهه نحو الغاء مكافأة نهاية الخدمة والتنصل من اتفاقيات الكادر الموحد.

وأكد أن ذلك يخالف ما اتفق عليه مع ممثلي مجلس التعليم العالي الأسبوع الماضي.

وقرر المجلس البدء ببرنامج الاجراءات النقابية المقررة وهي كالتالي:

 

أولاً: يوم الاثنين الموافق 20/11/2017: اضراب شامل مع التواجد واعتصام أمام وزارة التعليم العالي في رام الله الساعة (11:30) ظهراً.

ثانياً: يوم الأربعاء الموافق 22/11/2017: اضراب شامل مع التواجد واعتصام أمام وزارة التربية والتعليم العالي الساعة (11:30) ظهراً ثم التوجه بمسيرة نحو وزارة العمل في رام الله.

ثالثاً: الاثنين الموافق 27/11/2017: اضراب شامل مع التواجد واعتصام أمام وزارة المالية الساعة (11:30) في رام الله.

رابعاً: الثلاثاء الموافق 28/11/2017: اضراب شامل مع التواجد واعتصام أمام وزارة التعليم العالي الساعة (11:30) ثم التوجه بمسيرة نحو مجلس الوزراء.

 

وقال برهم، أن الاتحاد سيبقى في حالة انعقاد دائم لاتخاذ الاجراءات المناسبة بعد ذلك في حال عدم تجاوب مجلس التعليم العالي لمطالب الاتحاد.

وحملَ، وزارة التعليم العالي ومجلس التعليم العالي وإدارات الجامعات المسؤولية كاملة عن هذه الأزمة، داعيا اياهم إلى تغليب صوت الحق والعقل والعدول عن قراراتهم الهدامة وذلك للحفاظ على المسيرة الأكاديمية في الجامعات الفلسطينية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق