خاص.. بالفيديو والصور: "تيار الاصلاح" بحركة فتح يحيي ذكرى استشهاد "أبو عمار" في شتى بقاع الأرض

12 نوفمبر 2017 - 00:49
صوت فتح الإخباري:

احيا تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، الذكرى الثالثة عشر لاستشهاد الزعيم الراحل ياسر عرفات من خلال سلسلة فعاليات في ساحة لبنان وغزة واوروبا.

ونظم تيار الاصلاح بالتعاون اللجنة الوطنية العليا للمصالحة المجتمعية، يوم الخميس الماضي، ذكرى استشهاد الرئيس والزعيم الفلسطيني ياسر عرفات الثالثة عشر عبر مهرجان مركزي حضرة قرابة المائة الف فتحاوي الى جانب المئات من الفصائل الفلسطينية وعائلات الشهداء الذين سقطوا ضحايا خلال احداث الرابع من حزيران بين حركتي فتح وحماس.

نتيجة بحث الصور عن مهرجان ابو عمار الكتيبة

ورفع  المشاركون رفعوا أعلام فلسطين والإمارات ومصر وصور الرئيس الراحل ودحلان وأعلام حركة فتح.

10

ساحة لبنان

تزينت جدران مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، بصور الشهيد الزعيم ياسر عرفات، خلال أحياء التيار الاصلاحي الديمقراطي في حركة التحرير الوطني الفلسطيني – فتح، الذكرى الثالثة عشر لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات بسلسلة نشاطات متنوعة في المخيمات.

وحملت صور وملصقات الشهيد ابو عمار  توقيع التيار الاصلاحي الديمقراطي في حركة فتح اضافة الى رايات حركة فتح والاعلام الفلسطينية .

واضيئت شوارع المخيمات وساحاتها واسطح المنازل في كافة الاراضي اللبنانية، بالشموع، وصدحت الاناشيد الثورية من مكبرات الصوت التي نصبها التيار الاصلاحي في حركة فتح .

وقد انتشرت حواجز محبة في شوارع المخيمات وزع خلالها مناضلي التيار الاصلاحي في حركة فتح التمر عن روح الشهيد الرمز ابو عمار اضافة الى ملصقات للرئيس الشهيد مع بث خطابات واقوال للرمز ابو عمار واناشيد ثورية .

وانطلقت مسيرات لاشبال وزهرات التيار الاصلاحي الديمقراطي في حركة فتح جابت شوارع المخيمات رافعين صور الشهيد ورايات حركة فتح والاعلام الفلسطينية .

كما نظم التيار مهرجانًا جماهيريًا حاشدًا في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمال لبنان، لمناسبة الذكرى الثالثة عشر لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات «أبو عمار».

ورفع المشاركون في المهرجان صور الزعيم أبو عمار، ورددا هتافات باسمه ولحركة فتح، مؤكدين أنهم سيسيرون على دربه وينتهجون نهجه حتى تحقيق حلمه بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة عاصمتها القدس الشريف.

ساحة أوروبا

أحيا اليوم تيار الإصلاح الديموقراطي بحركة فتح في فرنسا، الذكرى الثالثه عشرة لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات "أبوعمار" في العاصمة الفرنسيه باريس، بحضور وفود من الأحزاب العربية والفرنسية وممثلين عن العديد من الدول العربية.

بدء الاحتفال بكلمة ترحيبية من الإعلامية الجزائرية عفاف بلهوشات، بالوقوف دقيقة صمت إجلالًا لروح القائد الشهيد ياسر عرفات، وكل شهداء فلسطين والأمتين العربية والإسلامية.

 وألقى القيادي هادي علي كلمة رحب فيها بكل الحاضرين، وشكرهم على تلبية الدعوة لحضور مهرجان إحياء ذكرى استشهاد قائد الشعب الفلسطيني ورمزه ياسر عرفات، كما عدد في كلمته مناقب الرئيس الشهيد ياسر عرفات ومواقفه الوطنية الكبيرة.

وأكد على أن الوحدة الوطنية هي قوتنا التي يجب أن نحافظ عليها.

وألقي عادل الغول كلمة التيار الإصلاحي بحركة فتح، وأكد على أن اسم أبو عمار بات محفورًا في العقل الجمعي والفردي لشعبنا، وأصبح رمزًا من رموز شعبنا التاريخية الحاضرة في أمسنا ويومنا ومستقبلنا، و باتت روحه الوطنية الكامنة فينا، مصدر قوة الشخصية الوطنية الفلسطينية، ومبعث الفخر بهويتنا وثقاتنا الوطنية العربية والإنسانية.

ثم ألقى النائب في البرلمان المصري عبد الرحيم علي كلمه جمهورية مصر العربية، والنائب التونسي مروان فلفال كلمة الجمهورية التونسية، والمستشار ايلي حاتم كلمة لبنان، وكذلك ألقي السيد ياسين ممثل جبهه التحرير الجزائرية كلمة الجزائر، ومحمد ضرغام أمين عام المرابطون في لبنان، كما ألقى السيد عارف كلمة الاتحاد العام للشباب العرب وخالد سلامة كلمة جمعية الغد الفلسطينيية التي أشرفت على تنظيم الاحتفال.

بالصور.. «إصلاحي فتح» في باريس يحيي الذكرى الثالثة عشرة لاستشهاد أبو عمار

وأكد جميع المتحدثين على أن إحياء ذكرى استشهاد أبو عمار هو واجب على الشعوب العربية وأحرار العالم بأسره، لأن ياسر عرفات لم يكن قائدًا فلسطينيًا فحسب؛ بل فخر وعزة للأمة العربية بأسرها.

وألقت الشاعرة الجزائرية المعروفة فاطمة شعباني، قصائد شعرية باللغة الفرنسية مهداة لروح الشهيد الخالد أبو عمار، ألهبت فيها مشاعر الحضور.

وفِي ختام حفل إحياء الذكرى تم عرض فيلم بعنوان "تحت الحصار".

النمسا

كما أحيا النادي العربي (أجيال) في مدينة لينز بالنمسا الذكرى الثالثة عشر لإستشهاد الرئيس ياسر عرفات بمشاركة عشرات الفلسطينيين والعرب، في اطار الفعاليات التي ينظمها النادي اسنادا للشعب الفلسطيني وقضاياه السياسية والإجتماعية.

و ألقى الدكتور زياد يونس، رئيس النادي ومسؤول تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح كلمة عدد فيها أبرز سمات الشهيد أبو عمار والدور التاريخي الذي لعبه في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني.

قال يونس أن الخالد عرفات كان حريصاً على ان يكون رئيساً لكل الفلسطينيين بكل دلالات القيادة والزعامة، على عكس ما يمارسه رئيس السلطة محمود عباس الذي جرى في عهده الإنقسام ويفرض جملة من العقوبات الخطيرة على ابناء الشعب الفلسطيني.

ودعا "يونس"  لمواصلة السعي الجاد من أجل اتمام المصالحة الوطنية الشاملة، باعتبارها ركيزة أسياسية تعزز صمود الشعب الفلسطيني في مسيرة حريته.

وثمن دور تيار الإصلاح في حركة فتح بقيادة النائب محمد دحلان الذي تقدّم الدعم والإسناد للنادي العربي في النمسا، الذي يساهم في استمرارية عمل النادي وتعزز من تواصله مع الجالية الفلسطينية من خلال أنشطة متنوعة.

اسبانيا

وأحيا تيار الاصلاح الدبمقراطي في إسبانيا الذكرى الثالثه عشرة لإستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات "أبوعمار" في وسط العاصمة الاسبانية مدريد حاملين الشموع وصور "الختيار" ومرتدين كوفية الياسر.

Image may contain: 3 people, people standing and outdoorImage may contain: 3 people, people standing, people walking, crowd and outdoorImage may contain: indoorImage may contain: 4 people, people standingImage may contain: 4 people, people standing

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق