بالفيديو.. أبوشمالة: أبوعمار لم يكن رئيساً عادياً كان قائد ثورة ورمز النضال

11 نوفمبر 2017 - 13:04
صوت فتح الإخباري:

أكد القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة «فتح» النائب ماجد أبو شمالة، أن الرئيس أبوعمار لم يكن رئيساً عادياً كان قائد ثورة ورمز النضال وحقبة تاريخيه نضالية للشعب الفلسطيني تركت بصماتها في كل مناحي الحياة .

وقال أبو شمالة في تدوينة له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: الشهيد ياسر عرفات كان عنوانا للوطنية الفلسطينية كان كبيرا قادرا على لم كل الخلافات الفلسطينية في بوتقة الوحدة الوطنية التي دعا لها مرارا وتكرارا وكان يفتخر ويعتز بالمناضلين ويطالب العالم بحقوق شعبنا.

وإستذكر أبوشمالة، مشهداً يظهر عظمة الزعيم الراحل ياسر عرفات فقال أنه «عندما حضر الرئيس الامريكي كلينتون الى قطاع غزة وكان اسرانا يخوضون اضرابا عن الطعام للمطالبة بحقوقهم العادلة قمنا بجمعية الاسرى في حينه وأنا كنت امين سرها، قمنا بعمل خيمة اعتصام دعما للاسرى وكانت هذه الخيمة في الجندي المجهول في مكان قريب جدا من المكان الذي سيعقد فيه المجلس الوطني الفلسطيني وسيحضر اليه الرئيس الامريكي كلنتون وحضر حراس الرئيس الامريكي وحاولو قدر الامكان ان يقنعو الامن الفلسطيني برفع الخيمة وانهاء هذا المظهر حتى لا يؤثر بشكل او بآخر على زيارة الرئيس كلنتون» .

وتابع :«اذكر حينها عندما ذهبو للرئيس أبوعمار قال لهم لا وأصر على بقاء الخيمة وذهب بنفسه إلى الخيمة وقبل كل من فيها وشكلنا وفد من بنات وأبناء الأسرى قابلو الرئيس كلنتون وشرحو له قضية الأسرى ».

وأضاف أبوشمالة، «أبوعمار كان يفتخر ويعتز بكل قضايانا الوطنية والانسانية وكان قادرا على حمل رسالة شعبنا الفلسطيني في كل المناحي سواء كان الوطنية او الانسانية او الاجتماعية ».

وفي ختام كلمته قال «أبوعمار لم يترك محتاجاً من ابناء شعبنا ابو عمار ترك بصمة في كل بيتا فلسطيني لدى كل اسرة فلسطينية هذه هي سمات القائد الكبير القائد ياسر عرفات».

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق