بالفيديو.. الرقب: ضعف القيادة جعل بريطانيا تتحدث بـ«وقاحة» عن القضية الفلسطينية

03 نوفمبر 2017 - 14:39
صوت فتح الإخباري:

اعتبر أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، القيادي في حركة «فتح» الدكتور أيمن الرقب، أن ضعف القيادة الفلسطينية هو ما جعل بريطانيا تتحدث عن القضية الفلسطينية بنفس وقاحة «وعد بلفور».

وقال الرقب خلال مداخلة هاتفية على فضائية «ten»، إنه بعد مرور 100 عام على وعد بلفور لا يزال الشعب الفلسطيني يعاني من التفكك، مشددًا على أن البريطانيين ردوا بوقاحة على طلب فلسطين بتأجيل الاحتفال بالوعد المشؤوم بسبب الضعف الذي نعاني منه.

وأضاف أن الشعب الفلسطيني يمارس ضده الظلم منذ سنين عديدة ولا يزال يعاني منه، مشيرًا إلى أنه رغم الظلم التاريخي المسجل ضد شعبنا، لكن الأمر لا يزال على ما هو عليه، متمنيًا أن تنجح الجهود المصرية ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي.

وعلى صعيد متصل، قال الرقب، إن حراس المسجد الأقصى صادروا خريطة كان يحملها مرشد (إسرائيلي - أمريكي) يشرح فيه لمقتحمي المسجد الأقصى مكان الهيكل المزعوم، جزء من ادعاءات اليهود، وخرافاتهم.

وأشار القيادي الفتحاوي خلال اتصال هاتفي ببرنامج «خط أحمر» المذاع عبر فضائية «العاصمة»، إلى أن المسجد الأقصى شهد أمس اقتحامات، بالتزامن مع الاحتفال بذكرى وعد بلفور، لافتًا إلى أن تيريزا ماي تحدثت عن القضية الفلسطينية بنفس وقاحة وعد بلفور.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق