"سلطة الطاقة" تكشف حقيقة عودة خطوط الكهرباء الإسرائيلية للعمل بقطاع غزة

01 أكتوبر 2017 - 15:15
صوت فتح الإخباري:

أكدت شركة توزيع الكهرباء بمحافظات قطاع غزة، مساء اليوم الأحد، عدم وصول معلومات لديها عن إعادة الجانب الإسرائيلي لكمية الكهرباء التي قلصها سابقًا بعد طلب رئيس السلطة محمود عباس ذلك ضمن الإجراءات العقابية التي اتخذها ضد القطاع.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام بالشركة محمد ثابت، إن ملف الكهرباء برمته في يد «حكومة عباس»، وهي سيدة نفسها بهذا الخصوص، ونحن على ثقة تامة بأنها لن تتواني في تقديم خدماتها للمواطنين في قطاع غزة.

ومن المقرر أن يتوجه وفد حكومي مكون من 63 شخصًا على رأسهم رئيس «حكومة عباس» رامي الحمد الله إلى قطاع غزة، يوم غدٍ الاثنين، لاستلام مهامه، في إطار تفاهمات القاهرة لاتمام المصالحة.

وتوقع ثابت أن يتحسن الوضع خلال الأيام المقبلة، محذرًا في الوقت ذاته المواطنين من بعض الأخبار غير الدقيقة والمدسوسة التي تستهدف توتير أجواء المصالحة، مطالبًا جميع الأطراف بمساندة جهودها في تحسين وضع الكهرباء بغزة.

وقلّصت سلطات الاحتلال بدءًا من 19 يونيو الماضي 50 ميجاواط من أصل 70 كانت تغذي بهم قطاع غزة من شركة الكهرباء الإسرائيلية، بعد طلب السلطة الفلسطينية ذلك ضمن الإجراءات العقابية التي اتخذتها ضد القطاع.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق