سيتم إنهاء ملف 50 شهيداً من ضحايا الإنقسام

خاص.. جمعة: "تفاهمات القاهره" حجر الأساس بإتفاق المصالحة

27 سبتمبر 2017 - 23:43
صوت فتح الإخباري:

قال النائب في المجلس التشريعي عن حركة فتح، أشرف جمعة، ان تفاهمات القاهرة التي تم التوصل إليها منذ شهور بين تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح الذي يتزعمة القائد محمد دحلان وحركة حماس، كان حجر الاساس لما نشهده اليوم من قرب عقد اتفاق مصالحة بين الرئيس عباس وحركة حماس برعاية مصرية.

وقال أمين سر "اللجنة الوطنية العليا للمصالحة المجتمعية" في تصريحات خاصة لـ "صوت فتح": "نحن مقبلون على تغييرات واقعية وجوهرية يجب ان تأخذ بالحسبات التفاهمات التي تمت بين القائد دحلان وحركة حماس، حيث تعتبر هذه التفاهمات هي حجر الاساس الرئيسي لما يجري اليوم".

وأضاف النائب جمعة: "تفاهمات القاهرة حققت نجاحات مهمة وملموسة على الصعيد الاجتماعي خاصة لجنة التكافل الإجتماعي التي شكلت نقطة امل في بحر من الظلمات الذي غرق به أبناء شعبنا"، مشيراً إلى أن اللجنة نجحت في تحقيق عدد من المصالحات المجتمعية التي كانت من المهمات السياسية لاي حل سياسي قادم على الساحة الفلسطينية.

وتابع: "الاخوة في حركة حماس أكدوا خلال لقاءهم بقادة الفصائل يوم الثلاثاء الماضي ان تفاهماتها مع تيار الإصلاح بفتح اساسية وستلتزم بها مهما كلفها ذلك من ثمن"، لافتاً إلى أن الحركة قد أبلغت جميع الفصائل هذه الرسالة وشددت على أنها تعمل بجهد اكبر وبعقلية واعية ورؤية استراتيجية في تحالفها مع دحلان.

واردف: "تفاهمات القاهرة نشرت ثقافة التسامح والمصالحة والشراكة السياسية والعيش المشترك بين أبناء شعبنا الصامد والتي ما كان لها أن تتحقق لولا وجود أولئك الحريصين على هذا الوطن لا بأولئك الذين يعتقدون بأن الوطن سلعه تباع وتشترى".

وحول ملف المصالحة المجتمعية، أكد جمعة أن هذا الملف حقق نجاحاً غير متوقعاً، منوهاً إلى أن الايام القادمة ستشهد انهاء ملف 50 شهيداً من ضحايا الإنقسام على مستوى قطاع غزة، وسيتم التوقيع على إتفاقات جبر الضرر في احتفالات مركزية.

وكشف جمعة عن ان وفوداً تجوب كافة الدول العربية والاسلامية لجمع التبرعات لإتمام ملف المصالحة المجتمعية، مشدداً على أن الامر لن يقف عند ملف الشهداء فقط، بل سيتم معالجة ملف الجرحى وكافة المتضررين من ملف الإنقسام البغيض، مشيراً إلى أن هذا الملف سيكلف ما يقارب 60 مليون دولار علي الاقل لإنجازه.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق