أسامة مفارجة.. ضحية جديدة تنضم لضحايا تعذيب الطلاب على يد «مخابرات عباس»

22 سبتمبر 2017 - 15:38
صوت فتح الإخباري:

انضم منسق الإطار الطلابي لحركة حماس (الكتلة الإسلامية) الطالب أسامة مفارجة، لقائمة ضحايا التعذيب الممنهج الذي يتم في أقبية التحقيق التابعة لجهاز مخابرات «سلطة عباس».

وقال مجلس طلاب جامعة بيرزيت إن الطالب مفارجة المعتقل لدى جهاز مخابرات السلطة منذ 5 أيام، يتعرض لتعذيب شديد وشبح متواصل، مشيرًا إلى أنه مضرب عن الطعام منذ لحظة اعتقاله.

وذكر رئيس المجلس عمر الكسواني في بيان صحفي اليوم الجمعة، أن اعتقال مفارجة لدى جهاز المخابرات جاء خلفية عمله النقابي والطلابي داخل الجامعة، حيث يعمل منسقًا للكتلة الإسلامية فيها.

وطالب الكسواني إدارة جامعة بيرزيت ومنظمات حقوق الإنسان والشخصيات الاعتبارية بالتدخل لإنقاذ مفارجة والإفراج عنه، والوقوف عند مسؤولياتها، وترتيب زيارة عاجلة للاطلاع على وضعه.

كما دعاها لإجبار الأجهزة الأمنية على وقف أشكال التعذيب كافة الممارس بحق طلبة الجامعات.

وفي منتصف الشهر الجاري، كشفت منظمة حقوقية، عن نقل المعتقل السياسي في سجن أريحا (سيء السمعة) الطالب أسعد الطويل، إلى مستشفى أريحا الحكومي نتيجة تعرضه للتعذيب الشديد داخل مقر جهاز مخابرات السلطة، مؤكدة أنه تم إيداعه المستشفى باسم مستعار، مع ازدياد حالته الصحية سوءا إثر إضرابه الكلي عن الطعام.

من جهتها، اتهمت حركة حماس أجهزة السلطة في الضفة الغربية بمواصلة ملاحقاتها واعتقالاتها بحق طلبة الجامعات، مؤكدة أنها اعتقلت واستدعت جامعيين اثنين، فيما فشلت في اعتقال آخر عقب دهم منزله.

وأضافت الحركة في بيان لها مساء الجمعة أن أجهزة السلطة تواصل أيضا اعتقال جامعيين آخرين على خلفية نشاطهم النقابي داخل حرم الجامعات، إذ يواصل أحد الطلبة إضرابه عن الطعام منذ 5 أيام لاعتقاله غير القانوني.

وبحسب البيان فإنه في نابلس اعتقل جهاز الوقائي الطـالب في كلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة النجاح مـؤمن غلمي بعد استدعائه للمقابلة أول أمس، فيما تواصل أجهزة السلطة في نابلس اعتقال زميله أحمد درويش لليوم الثالث على التوالي.

في السياق اقتحمت الأجهزة الأمنية للمرة الثالثة منزل عضو مجلس اتحاد الطلبة في جامعة النجاح موسى دويكات، وهددت باعتقال والده ووالدته وأشقائه، كما هددت بإطلاق النار عليه إذا لم يسلم نفسه.

وفي قلقيلية استدعى الوقائي الطالب في جامعة النجاح إسماعيل جواد صوان، واحتجزه لساعات، وسلمه استدعاءً لمراجعته يوم الأحد القادم.

من جانبه يواصل منسق الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت أسامة مفارجة إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ5 على التوالي رفضاً لاعتقاله السياسي، حيث أفادت تقارير بتعرضه لتعذيب وشبح شديدين من قبل المحققين.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق