رسمياً.. حماس تعلن حل اللجنة الإدارية وتدعو حكومة الوفاق لتسلم قطاع غزة

17 سبتمبر 2017 - 01:49
صوت فتح الإخباري:

أعلنت حركة حماس اليوم الاحد، عن حل اللجنة الإدارية، داعيةً حكومة الوفاق الوطني للقدوم إلى قطاع غزة لممارسة مهامها والقيام بواجباتها فوراً لحين إجراء الإنتخابات العامة.

وقالت الحركة في بيان لها، وصل "صوت فتح" نسخة عنه: "استجابة للجهود المصرية الكريمة، بقيادة جهاز المخابرات العامة المصرية والتي جاءت تعبيراً عن الحرص المصري على تحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، وحرصاً على تحقيق أمل شعبنا الفلسطيني، بتحقيق الوحدة الوطنية، فإن حركة حماس تعلن:

أولاً/ حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة.

ثانياً/ دعوة حكومة الوفاق للقدوم إلى قطاع غزة؛ لممارسة مهامها والقيام بواجباتها فوراً.

ثالثاً/ الموافقة على إجراء الانتخابات العامة.

رابعاً/ استعداد الحركة لتلبية الدعوة المصرية للحوار مع حركة فتح، حول آليات تنفيذ اتفاق القاهرة 2011 وملحقاتها، وتشكيل حكومة وحدة وطنية في إطار حوار تشارك فيه الفصائل الفلسطينية الموقعة على اتفاق 2011م كافة.

مصدر خاص بـ "صوت فتح" أكد أن وفداً من حركة حماس برئاسة رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية المتواجد بالقاهرة، أجري لقاءً مع المسؤولين المصريين في ساعة متأخرة من مساء السبت، لبحث نتائج لقاءهم بوفد حركة "فتح" المتواجد بالقاهرة أيضاً.

وقال المصدر إن اللقاء بحث آخر نتائج لقاء المسؤولين بوفد حركة "فتح"، موضحاً أن القيادة المصرية أقنعت وفد حماس بحل اللجنة الإدارية وتسليم قطاع غزة لحكومة الوفاق الوطني.

 وأشار إلى أن حماس وافقت على مطالب القاهرة، واصدرت بيان رسمي للإعلان عما تم التوصل إليه.

ويذكر أن رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، يزور القاهرة على رأس وفد من قيادة الحركة بالداخل يضم كلاً من: "يحيى السنوار، وخليل الحية، وروحي مشتهى"، وأيضاً عضوية "موسى أبو مرزوق، وصالح العاروي" من قيادة الخارج، للقاء المسؤولين المصريين وبحث عدة ملفات من بينها ملف المصالحة وإنهاء الانقسام.

ووصل مساء الجمعة الماضية، وفد حركة فتح إلى العاصمة المصرية القاهرة قادماً من رام الله، للقاء مسؤولين مصريين وبحث ملف المصالحة وسبل إنهاء الانقسام.

No automatic alt text available.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق