عودة خطوط الكهرباء المصرية والإعلان عن جدول وصل جديد

16 سبتمبر 2017 - 22:57
صوت فتح الإخباري:

عادت خطوط الكهرباء المصرية للعمل مجدداً، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأحد، عقب انتهاء أعمال الصيانة في المحطة "66" المركزية بالعريش.  

وأفاد مسؤول العلاقات العامة والإعلام بشركة توزيع كهرباء رفح عبد الله النجيلي، بعودة خطوط الكهرباء المصرية الثلاثة "غزة 1 و2" وخط "فلسطين" للعمل مجدداً، بعد تعطلهم لعدة أيام بسبب خلل في المحطة "66" داخل الأراضي المصرية.

وأعلنت سلطة الطاقة بقطاع غزة، أمس السبت، تشغيل مولدين رئيسيين في محطة توليد الكهرباء بغزة، عقب سماح السلطات المصرية بإدخال حوالي 600 ألف لتر من الوقود اللازم لمحطة التوليد.

وقال مدير العلاقات العامة في شركة توزيع الكهرباء، محمد ثابت، إن تحسن جدول ساعات الوصل والفصل، وعودة جدول 6 ساعات وصل مقابل 12 فصل، مرهون بإصلاح الخطوط المصرية المغذية لمحافظة رفح.

ويشهد قطاع غزة تفاقماً حاداً في العجز بكميات التيار الكهربائي المتوفرة لدى شركة التوزيع، بسبب قلة الطاقة الكهربائية مقارنة بحاجة السكان، بالإضافة لتعطل الخطوط المصرية والمحطة الرئيسية المتكرر.

ويذكر أن أزمة الكهرباء في قطاع غزة تفاقمت مؤخراً عقب قرار تقليص كميات الطاقة الواردة من الجانب الإسرائيلي، عدا عن فرض السلطة برام الله ضريبة "البلو" على الوقود الللازم لتشغيل محطة التوليد، حيث تفاعلت الأزمة مع عامل الانقسام وأنتجت أزمات عدة قتلت الحياة

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق