الغد العربي: فتح مكتب سياسي دائم لحماس فى القاهرة.. والحركة تنفي

15 سبتمبر 2017 - 10:03
صوت فتح الإخباري:

نقلت قناة الغد في القاهرة عن مصدر قوله ان اجتماعا عقد بين القيادي في حركة فتح سمير المشهراوي مع وفد قيادي من حركة حماس في العاصمة المصرية القاهرة، فيما كشف عن موافقة القيادة المصرية فتح مكتب سياسي دائم للحركة في العاصمة يمثله القيادي روحي مشتهى.

وقال المصدر للقناة أن المشهراوي اجتمع اول أمس الأربعاء وامس الخميس مع وفد حركة حماس برئاسة إسماعيل هنية الموجود في القاهرة حالياً.

ورفض المصدر إعطاء مزيد من التفاصيل بشأن الاجتماع.

وعلى صعيد آخر، نفى المصدر وجود النائب في المجلس التشريعي محمد دحلان في العاصمة المصرية القاهرة، مؤكداً أنه لم يغادر العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

وفي سياق متصل، كشف المصدر عن موافقة مصرية على طلب من حركة حماس بفتح مكتب دائم للحركة في القاهرة، مشيراً إلى أن ممثل الحركة في القاهرة سيكون (روحي مشتهى) وسيقيم هناك.

من جهتها، نفت حركة "حماس" الجمعة، ما تناقلته وسائل إعلام فلسطينية ومصرية حول فتح مكتب لها في العاصمة المصرية القاهرة.

وقال المتحدث باسم الحركة عبد اللطيف القانوع، في تصريح صحفي، "لا صحة للأنباء التي تتحدث عن فتح مكتب لحركة حماس في القاهرة".

وأكد القانوع في الوقت ذاته "استمرار زيارات الحركة للقاهرة، والتعاون المستمر فيما بينهما".

وأضاف "سيكون لمصر دور كبير ومهم في حل القضايا الإنسانية (المتعلقة بغزة)، ومتابعة حيثيات المصالحة الفلسطينية (بين حماس وفتح)، وأزمة معبر رفح، والكثير من المواضيع المشتركة المهمة، خاصة الأمن على الحدود".

ولفت القانوع إلى أن علاقة حركته بالقاهرة "استراتيجية وتتطلب زيارات حثيثة ومستمرة، ومصر متفهمة ذلك".

وأشار المتحدث باسم "حماس" إلى أنه جرى وضع آلية مع مصر لاستمرار التواصل والمتابعة في حل القضايا الإنسانية والتسهيلات.ووصل وفد رفيع المستوى من حركة حماس إلى العاصمة المصرية القاهرة مطلع الأسبوع الجاري، برئاسة رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية وعضوية القيادي يحيى السنوار، وجرى عقد عدة اجتماعات مع جهاز المخابرات المصرية.

ويسود الانقسام السياسي أراضي السلطة الفلسطينية منذ منتصف يونيو / حزيران 2007، إثر سيطرة "حماس" على قطاع غزة، فيما بقيت حركة (فتح) تدير الضفة الغربية، ولم تفلح وساطات إقليمية ودولية في إنهاء هذا الانقسام

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق