بالفيديو.. "تكافل" ترسم البسمة على وجوه الغارمين والعاطلين والعمال بغزة

04 سبتمبر 2017 - 00:08
صوت فتح الإخباري:

أصدرت اللجنة الوطنية الإسلامية للتكافل الاجتماعي، «تكافل»، امس الأحد، مقطع فيديو يوثق دور اللجنة في مساعدة عمال قطاع غزة عن طريق مشروع منحة العمال 2017 والتي طرحت عطاء بقيمة 200 شيكل لـ65 ألف عامل وأسرة فقيرة، أنطبقت عليهم  الشروط التي وضعتها اللجنة، وتم تنفيذ المشروع على ثلاث مراحل، حيث كانت الدفعة الأولى قبل عيد الفطر وكان عدد المستفيدين منها 17 ألف عامل وأسرة فقيرة، بينما استفاد من الدفعة الثانية 16 ألف عامل وأسرة فقيرة.

من جانبه، قدم أحد المستفيدين من المشروع الشكر لدولة مصر ودولة الإمارات على وقوفهم بجانب الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة، مؤكداً أن العطاء جاء في وقت يعاني فيه القطاع من أزمة اقتصادية صعبة تسير من سيء لأسوأ.

كما أصدرت اللجنة فيديو أخر يوثق انجازات اللجنة في مشروع «فك الغارمين»، الرامي للإفراج عن المئات من الموقوفين على ذمم مالية ومن ضاقت بهم السبل، وذلك بتمويل من" برنامج لإغاثة المصرية الإماراتية " للشعب الفلسطيني.

وقدمت أحدى المواطنات المستفيدات من المشروع الشكر للجنة تكافل، مؤكدة أنها كانت تعاني منذ عام 2008 بسبب الديون مما أدى إلي سجن زوجها.

وقال مواطن أخر من المستفيدين بالمشروع، إن اللجنة المصرية الإماراتية دعته للحضور من أجل سداد ذمة مالية كانت له عند أحد المواطنين الغارمين.

من جانبه، قال النائب في المجلس التشريعي، ورئيس مجلس أمناء لجنة تكافل، ماجد أبو شمالة، إن اللجنة لا تفرج عن مرتكبي الجرائم بأي شكل من الأشكال، وأنما نفرج عن ناس ضاقت بهم السبل وأجبرتهم الحاجة على الاستدانة من هنا وهناك، معرباً عن أمله في رسم الابتسامة على وجوه أطفالهم وأسرهم.   

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق