اولى انجازات التفاهمات بين فتح وحماس

بالصور.. المصالحة المجتمعية: الافراج عن معتقليين سياسيين بغزة ضمن "تفاهمات القاهرة"

29 أغسطس 2017 - 12:41
صوت فتح الإخباري:

ضمن أولى انجازات المصالحة الفلسطينية ، كشف النائب ماجد أبو شمالة عن الافراج عن عدد من المعتقليين السياسيين و هم الأخ حسن محمد الزنط والأخ صبحي أحمد أبو ضاحي والأخ عاهد أبو قمر كدفعة اولى ضمن إطار المصالحة المجتمعية التي دخلت حيز التنفيذ على أرض الواقع.

وأعرب أبو شمالة عن أمله في اطلاق كافة المعتقليين السياسيين في القريب العاجل ، لافتاً إلى أن حركة حماس ستسمح بعودة 90% من الأشخاص الذين غادروا غزة إثر أحداث الانقسام.

وقال أبو شمالة في لقاء مع قناة الكوفية سيبث الليلة " سنتلقى كشفاً من حماس حول المسموح بعوتهم إلى غزة ،وسيبقى 10% سيسمح لهم بالعودة بعد الانتهاء من المصالحة المجتمعية".

وأضاف : " تلقينا ردوداً إيجابية حول المعتقلين من فتح وسيتم الافراج عن بعضهم وتأخير الافراج عن أخرين لحين إنهاء المصالحة المجتمعية، ومن عليه قضايا دم سينتظر حل المشكلة مع العائلات ونحن جادين وحماس لديها جدية كبيرة للحل".

 وفي السياق ذاته أصدرت لجنة المصالحة المجتمعية بيان تهنئ فيه ذوي المعتقليين ، لافتة إلى أن هذه الافراج جاء ضمن توفير الاجواء المطلوبة لانجاز المصالحة المجتمعية .

وجاء في بيان اللجنة ما يلي :

 بسم الله الرحمن الرحيم

 "واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا "

في إطار الجهود الوطنية التي تقوم بها لجان المصالحة المجتمعية لتعزيز وحدة شعبنا، واستناداً إلى بنود وثيقة المصالحة المجتمعية ضمن اتفاق القاهرة الموقع في سبتمر 2011، وعملاً على توفير الأجواء المطلوبة لانجاز المصالحة المجتمعية، فقد تم اليوم (الثلاثاء، الموافق 29/8/2017) الإفراج عن كلٍ من الأخوة:
1- عاهد محمد أبو قمر
2- صبحي أحمد أبو ضاحي
3- حسن محمد الزنط

إننا في لجنة المصالحة المجتمعية إذ نهنئ الأخوة وذويهم بهذا الإفراج الذي جاء ثمرة لتفاهمات القاهرة، وبمشاركة الفصائل الوطنية المشاركة في لجنة المصالحة المجتمعية، لنسأل المولى عز وجل أن يُتم على شعبنا نعمة الوئام والمصالحة، وفتح صفحةٍ جديدةٍ تسودها المودة والاحترام والشراكة، وأن يلتئم الشمل الفلسطيني تحت رايةٍ وطنية لمواجهة الاحتلال وتحقيق أهداف شعبنا في الحرية والاستقلال.

  لجنة المصالحة المجتمعية
غزة في 29 أغسطس/ آب 2017

وشُكلت لجنة المصالحة المجتمعية مؤخرا بمشاركة فصائل ووجهاء في قطاع غزة، على قاعدة اتفاق القاهرة عام 2011م، وتتمحور مهامها في انهاء ما نتج عن أحداث الانقسام الفلسطيني الداخلي عام 2007م.

المصالحة المجتمعية: الإفراج عن 3 معتقلين في غزة (صور)

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق