مثمنة دور السلطت المصرية

الخطوط الفلسطيينة: وصول "2931" حاجاً فلسطينياً من غزة للديار الحجازية عبر مطار القاهرة

18 أغسطس 2017 - 17:30
صوت فتح الإخباري:

أكد المدير الإقليمي للخطوط الجوية الفلسطينية في القاهرة حاتم ابو ريدة، على أن الفوج الحادي عشر من حجاج قطاع غزة غادر مطار القاهرة الدولي مساء اليوم الجمعة، متوجها للأراضي المقدسة، لأداء فريضة الحج.

وأوضح أبو ريدة في تصريح صحفي مساء اليوم، أن العدد الكلي لحجاج المحافظات الجنوبية بلغ (2931) حاجا وحاجة، منهم عدد (67) من الجالية الفلسطينية المقيمة بمصر، وأن إجراءات نقلهم للأراضي المقدسة جرت بكل يسر وسهولة.

كما وأكد، على حرص وزير النقل والمواصلات سميح طبيلة، ووزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، على المتابعة والتوجيهات الدائمة للاطمئنان على سير وصول وسفر أمام حجاج بيت الله الحرام، والتأكيد على بذل أقصى الجهود لإنجاح سفرهم إلى السعودية، موكدا على أن عملية نقل وسفر الحجاج لهذا العام كانت ناجحة ومميزة .

وثمن أبو ريدة، الدور التي قامت به السلطات والأجهزة المصرية التي سهّلت عبور الحجاج من قطاع غزة عبر معبر رفح البري ومنه إلى مطار القاهرة، وما قدموه من دعم ومساندة وتسهيلات لخدمة حجاج بيت الله الحرام، وشركة "مصر للطيران" الناقل الرسمي للحجاج التي سخرت كافة امكانياتها بالمطار لعملية سفرهم بطائرات حديثة، وشركة مكسيم للنقل البري "الشركة الناقلة للحجاج من معبر رفح" التي استطاعت أن تنقل حجاج المحافظات الجنوبية بأمن وأمان.

يذكر، أن السلطات المصرية قررت فتح معبر رفح الاثنين الماضي استثنائيا من جانب واحد لاستقبال حجاج قطاع غزة على مدى 4 ايام، حيث كان لسفارة دولة فلسطين في القاهرة دور مميز في نقل الحجاج من المعبر إلى مطار القاهرة الدولي من خلال طاقم إداري يتابع سفر كل حاج على حده،  يرأسه القنصل العام المستشار أول نداء البرغوثي.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق