صحيفة تكشف عن خفايا اجتماعات الفصائل الفلسطينية بالقاهرة

16 أغسطس 2017 - 22:01
صوت فتح الإخباري:

أعربت مصادر مطلعة لصحيفة الشروق العربي عن إرتياحها للأجتماعات التي جرت بالقاهرة خلال الأيام الماضية بين وفد الفصائل الفلسطينية والجانب المصري والسيد سمير المشهراوي ممثل تيار الاصلاح الذي يقوده النائب محمد دحلان .

وقالت المصادر المطلعة التي رفضت الكشف عن هويتها للشروق العربي أن تلك الأجتماعات أحرزت العديد من الانجازات العملية والتي من أهمها تخصيص مبلغ خمسة عشر مليون دولار أمريكي تدفع من دولة الامارات العربية المتحدة الى مصر ومن ثم الى لجنة التكافل حسب المشاريع المقدمة الخاصة بالتعليم والصحة والكهرباء وإغاثة الأسر المحتاجة.

واوضحت المصادر أنة الى جانب وعد الجانب المصري أن يتم فتح معبر رفح بعد العيد بشكل مريح يسمح بتنقل المواطنين ووقف الأزدحام مع مراعاة فتحه مرة قبل عيد الاضحى ان سمحت الظروف بذلك.

وأشار المصدر الى أنه جرى الأتفاق على زيادة حصة الكهرباء التي تصل الى غزة الى ٥٠ ميجا واط عبر خط جديد سيتم العمل عليه وجرى تخصيص المبالغ المالية اللازمة لذلك ودراسة شراء كهرباء قطاع غزة بالكامل من إحتياطي الجانب المصري الذي يصل الى ٦٠٠ ميجا واط على أن تقوم شركة الكهرباء بتسديد المبالغ شهريا .

وقال المصدر أن الأيام القادمة ستشهد عودة للقيادي الفتحاوي سمير المشهراوي الى قطاع غزة سوف يلتقي خلالها بالفصائل الفلسطينية في قطاع غزة .

يذكر ان القاهرة تستضيف منذ ايام وفدا فلسطينيا يضم لجنة التكافل ممثلين لحركتي فتح وحماس والجهاد الاسلامي والجبهة الديمقراطية.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق