الإعلان عن موعد صرف رواتب موظفي السلطة بغزة المحالين للتقاعد الإجباري

01 أغسطس 2017 - 09:56
صوت فتح الإخباري:

قال عارف ابو جراد نقيب موظفي سلطة رام الله  في قطاع غزة ،انه  سيتم صرف  رواتب موظفي السلطة الذين تمت إحالتهم للتقاعد  منتصف لاسبوع المقبل عبر التأمين والمعاشات.

وكانت "حكومة عباس" قرَّرت إحالة (6150) من موظفي قطاع غزة إلى التقاعد المبكر "بسبب رفض حركة حماس مبادرة الرئيس محمود عباس لإنهاء الانقسام وحل اللجنة الإدارية" بحسب بيان الحكومة.

ويقدَّر عدد العاملين لدى السلطة بحوالي (160) ألف موظف عسكري ومدني، يشكل العاملون في قطاع غزة حوالي (40%) منهم.

وكشفت مصادر فلسطينية مطلعة، أنَّ الموظفين الذين ستتم إحالتهم للتقاعد في غزة يتواجدون على رأس عملهم، في قطاعات كالصحة والتعليم وبعض الوزارات الحيوية الأخرى.

ويرى خبراء أنَّ الخطوة ستؤدي إلى فراغ في القطاعات الحكومية في قطاع غزة.

وأشارت المصادر، إلى أنَّ "القيادة الفلسطينية تعمل على إجبار حماس على العودة إلى الشرعية"، وخاصة أنَّ هذه الخطوة المتعلقة بتقاعد الموظفين ستزيد من الأعباء الملقاة على عاتق الحركة.

وأضافت، "غالبية الموظفين الذين يعملون في قطاع التعليم والصحة يتلقون رواتبهم من السلطة الفلسطينية، وبالتالي فإنَّ خروج جزء من هؤلاء الموظفين إلى التقاعد دون استبدالهم بموظفين جدد، سيجعل "حماس" مجبرة على توظيف آخرين مكانهم، وبالتالي فالحركة ستتكبد المزيد من الأعباء المالية".

1
الكاسر
من هو عارف ابو جراد ومن أعطاه الإذن ليكون نقيبا عن موظفي الشريعة . اليس هو من طالب بإغلاق البنوك في 2014 حتى لا يتسنى لنا صرف رواتبنا و انها ليست بحق لنا .
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق