صيدم: تشكيل لجنة فلسطينية بريطانية لمتابعة ودعم التعليم الفلسطيني

26 يونيو 2017 - 07:42
صوت فتح الإخباري:

أعلن وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، عن استمرار بريطانيا في دعمها للتعليم في فلسطين، وتشكيل لجنة فلسطينية بريطانية مشتركة لمتابعة عديد القضايا الخاصة بالقطاع التعليمي، ومواصلة تعزيز الدعم المقدم لهذا القطاع، وتوسيع آفاق التعاون بما يضمن الوصول إلى غايات تستهدف تحسين نوعية التعليم ومخرجاته.

جاء ذلك خلال لقاء جمعه، اليوم الأربعاء، مع وفد من وزارة التنمية الدولية البريطانية DFID ضم رئيسها في فلسطين روبين هيلتون، وجيمي ويلير، بحضور وكيل وزارة التربية د. بصري صالح، والوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والأبنية واللوازم م. فواز مجاهد، ومدير عام الإشراف والتأهيل التربوي د. شهناز الفار، ومدير عام التخطيط التربوي د. مأمون جبر ورئيس قسم العلاقات الدولية ناريمان الشراونة.

وفي هذا السياق، أعرب صيدم عن بالغ شكره وتقديره لوزارة التنمية البريطانية ومساهمتها في دعم قطاع التعليم، مشدداً على أهمية ديمومة التعاون واستمرار العلاقة ما بين المؤسستين في تحسين نوعية التعليم في فلسطين.

وبين صيدم أن اللجنة المشتركة المزمع تشكليها من الطرفين ستقوم بمتابعة القضايا المتعلقة بالتعليم، بما فيها كفاءة المناهج الجديدة في تطوير التعليم وتأهيل المعلمين وتعزيز قدراتهم وغيرها من الجوانب التي تسهم في خدمة العملية التعليمية التعلمية، لافتاً في السياق ذاته إلى مجمل البرامج والمشاريع التي تدعمها المملكة المتحدة والتي تبرهن على القناعات الراسخة بجدوى التعليم وضرورة الاستثمار فيه.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق