الإعلان عن اول مستشفى خيري متخصص لعلاج السرطان في قطاع غزة

15 يونيو 2017 - 19:26
صوت فتح الإخباري:

أعلن م. إبراهيم الأيوبي رئيس مجلس إدارة مستشفى يداً بيد لعلاج السرطان الحصول على التراخيص اللازمة لإقامة اول مستشفى خيري متخصص لعلاج السرطان في قطاع غزة، و فتح حسابات للمشروع في البنوك .

وذكر الايوبي في مؤتمر صحفي في بيت الصحافة في مدينة غزة أن واقع مرضى السرطان بغزة مقلق خاصة أن 40% من هؤلاء المرضى ممنوعين من السفر ويتعرضون للابتزاز ويدفعون احياناً حياتهم ثمناً لهذا الوضع المأساوي، مشيراً إلى أن 1500 حالة غير قادرة على السفر وتلقي العلاج، كما أن الزيادة في الإصابة بهذا المرض تزداد بشكلٍ مقل، بحيث أصبح يصاب سنوياً ما لا يقل عن 1800 حالة، كما أن نسبة النجاة والشفاء التام من المرض في ظل الظروف العلاجية القائمة لا تتعدى 5% في أحسن الأحوال.

وأعلن الايوبي أنه تم تخصيص مستشفى الشوا في بيت حانون للعمل في خدمة مرضى السرطان في إطار العلاج التلطيفي، كخطوة أولية، وباكورة عمل لبناء مستشفى متكامل لعلاج السرطان، قادر على تقديم كل أنواع العلاج للمرضى في إطار مركز أبحاث قومي.

ودعا الأيوبي المخلصين والخيرين أفراداً ومؤسسات وهيئات صحية ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية للعمل إلى جانبهم في تجسيد هذه الحاجة الوطنية والإنسانية الملحة لأبناء قطاع غزة، من خلال دعمهم المادي والمعنوي.

وتوجه الايوبي بالشكر إلى مجلس بلدي بيت حانون لوقوفه إلى جانب الفكرة ودعمها.

واضاف الايويني : بعد مرور ما يزيد على عام ونصف العام من الجهد والعمل بصمت تحقق حلم إنشاء مستشفى لعلاج السرطان في قطاع غزة، وهو حلمٌ راود مرضى السرطان، ومجموعة صادقة مكَّونة من قطاعات مجتمعية ناشطة وفاعلة، اخذت على عاتقها العمل من اجل خدمة أبناء المجتمع الفلسطيني في محافظات غزة، لاسيما مرضى السرطان وذويهم الذين يعانون الامرين في مواجهة هذا المرض الخبيث ومضاعفاته.

ويعاني سكان محافظات غزة، لاسيما في السنوات العشر الأخيرة من حصار وصعوبات على الصعيد الإنساني والصحي بشكلٍ خاص، وفي مقدمة هؤلاء مرضى السرطان الذين يحتاجون إلى تلقي العلاج خارج القطاع.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق