أبرزها تفاهمات الحركة مع مصر ودحلان

مصدر بحماس يكشف عن فحوى الملفات التي سيتناولها هنية بخطابه

05 يونيو 2017 - 01:30
صوت فتح الإخباري:

يلقي رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اليوم الأربعاء، لأول مرة منذ انتخابه لرئاسة الحركة، خطابًا يتحدث فيه عن الوضع السياسي الداخلي والإقليمي.

ووفق ما كشفته بعض المصادر من داخل حركة حماس عن فحوى الخطاب والملفات التي سيتطرق لها، فقد قالت إن هنية "قد يعلن بشكل رسمي عن أعضاء المكتب السياسي الجديد لحركة حماس، إضافة لنائب رئيس المكتب السياسي، كما سيشكر رئيس المكتب السياسي السابق خالد مشعل على فترة حكمه لحماس".

وأكدت تلك المصادر أن الخطاب سيتناول كذلك، علاقات حماس بالإقليم العربي، والأزمات التي تحدث في المنطقة، إضافة للتهديدات الإسرائيلية التي تطال قطاع غزة.

ورجح المصدر بأن يتحدث هنية كذلك ولو بنوع من الحذر عن الأزمة الخليجية، وسيدعو الأطراف لضرورة حلها، كما سيتطرق إلى العلاقات التي تطورت بين حركته ومصر. 

وأضاف المصدر أن تفاهمات "حماس- دحلان" ستشغل حيزًا من خطاب هنية، حيث سيتحدث عن لقاءات وفد حركته بالمخابرات المصرية، والوعودات التي تلقتها حماس من الجانب المصري والمتعلقة بالأزمات التي حدثت منذ فرض الحصار على قطاع غزة، سيما أزمة معبر رفح البري وأزمة الكهرباء.

وبخصوص رسالة هنية للرئيس محمود عباس والسلطة برام الله، فإن هنية سيدعو إلى أن تتسلم حكومة التوافق الوطني دورها في قطاع غزة، وانهاء مشكلاته ووقف إجراءات الرئيس ضد حماس.
 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق