مفاجأة مدوية قد تطيح بـ«تميم» من الأسرة الحاكمة فى قطر

12 يوليو 2017 - 23:01
صوت فتح الإخباري:

وضعت الشيخة موزة آل مسند، والدة تميم بن حمد أمير قطر، خطة للإطاحة بابنها من سدة الحكم، سعيًا للوصول إلى انتقال سلمى للسلطة لأحد أفراد عائلتها، لإنقاذ باقى الأسرة الحاكمة، وذلك وفق ما كشفت عنه مصادر بارزة بالمعارضة القطرية.

ووفقًا للمصادر، فإن مخابرات الدوحة تحاول تجنيد بعض القطريين المعارضين للنظام الحاكم والمختبئين في العاصمة البريطانية لندن، من أجل كتابة تدوينات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تهاجم الأمير تميم، سعيا إلى تحريك الشارع القطرى ضده، ولكن لأسباب تصب في النهاية لصالحه.

وأوضحت المصادر، أن وراء تلك الخطة الشيخة موزة، والدة الأمير الصغير حاكم الإمارة الإرهابية، إذ تخطط للانقلاب عليه والإطاحة به، لإنقاذ باقى الأسرة الحاكمة، بعد خروج بعض المظاهرات ضده، لتكون حجة لتخليه عن السلطة، ومن ثم إنقاذه من الملاحقة الدولية، لافتة إلى أن مصر تسعى لمحلاقته دوليًا في مجلس الأمن وأمام المحكمة الجنائية الدولية.

وأضافت المصادر، أن هناك حالة من التواطؤ بين جهاز أمن الدولة فى قطر وبعض المحسوبين كذبًا على المعارضة القطرية في بريطانيا، ممن يدعمون فكرة تنظيم مسيرات غاضبة ضد النظام، ومن ثم يكون هناك مبرر لانتقال السلطة لأحد أفراد العائلة القطرية الحاكمة.

وتشير المصادر إلى إن هذا السيناريو مطروح على طاولة «موزة» ومستشارها الإسرائيلي عزمي بشارة، بحيث تظهر الصورة أمام العالم وكأن «تميم» رضخ لشعبه وتم تكسير أنفه، ولم يرضخ لمطالب الخليج.

يأتي ذلك بعد إعلان عدد من الدول أبرزها مصر والسعودية والإمارات، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، على خليفة دعمها للجماعات المتطرفة والإرهابية. 

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق