"فلسطيني الخارج" يشكل إطار قانوني للدفاع عن قضية الأسرى في المحافل الدولية

21 مايو 2017 - 18:00
صوت فتح الإخباري:

قرر المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج تشكيل إطار قانوني من محامين وحقوقيين لتبني قضية الأسرى والدفاع عنها في المحافل الدولية، مشيرا الى أنه قرر تأسيس صندوق لدعم عائلات الأسرى ماديا ورعاية أبنائهم دعما لصمودهم.

وجدد المؤتمر في بيان صحفي اليوم الأحد، دعمه لتحرك الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال، كما يدعم تحرك كافة اللجان الوطنية المدافعة عن الاسرى وتبني تحركها النشط في نقل معاناة الأسرى للعالم.

وأدان المؤتمر  التنسيق الأمني المخزي التي تقوم به السلطة الفلسطيني، مطالبها بالوقف الفوري لهذا العار والانحياز الى الصف الوطني.

ودعا كل الفصائل والمنظمات الشعبية الفلسطينية بأن تتحد وتدعو لإضراب الشامل دعما للحركة الاسيرة في سجون الاحتلال، كما دعا جماهير الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة الى تظاهرات على الشوارع الالتفافية لشل حركة المستوطنين الإسرائيليين.

وجدد المؤتمر الدعوة للجماهير العربية والإسلامية الى مواكبة فاعلة في كل المدن والقرى لإضراب الحرية والكرامة بفعاليات مكثفة تنقل للعالم معانة الأسرى، داعياً الى المقاطعة الشاملة للاحتلال الإسرائيلي على كافة الصعد مقاطعة بضائع الاحتلال.

كما أكد على دعمه لتحرك الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال، كما يدعم تحرك كافة اللجان الوطنية المدافعة عن الاسرى وتبني تحركها النشط في نقل معاناة الأسرى للعالم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق