المكسيك: مسيرة دراجات هوائية دعماً للأسرى وإحياءاً لذكرى النكبة

16 مايو 2017 - 15:26
صوت فتح الإخباري:

نظمت سفارة فلسطين في المكسيك بالتعاون مع لجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني مسيرة دراجات هوائية لإحياء الذكرى الـ 69 للنكبة وللتضامن مع الأسرى في إضرابهم المستمر منذ 30 يومًا.

حيث شارك في المسيرة مئات المتضامنين المكسيكين وأبناء الجالية العربية والفلسطينية إلى جانب عدة مؤسسات عمالية وحزبية وطلابية بالإضافة إلى طاقم السفارة وعلى رأسهم السفير محمد سعدات وذلك بدراجاتهم الهوائية التي زينت بالأعلام الفلسطينية والمكسيكية وحمل صور تعبر عن النكبة وصور لقادة إضراب الكرامة.

وفي السياق ذاته انطلقت المسيرة من وسط عاصمة المكسيك مروراً بأهم شوارعها ومن أمام أشهر معالمها، حيث تجمع المئات من المتضامنين  رافعين الأعلام ويافطات عن النكبة الفلسطينية تحمل شعارات تطالب بإنهاء الاحتلال والحرية للأسرى بالإضافة إلى العديد من الصور لقيادة الحركة الأسيرة ومن أهمهم الأسير مروان البرغوثي وأحمد سعدات وكريم يونس.

وجابت المسيرة شوارع العاصمة لتكون محطتها الأولى مقر وزارة الخارجية المكسيكية التي تجمع المتضامنون أمام مدخلها الرئيسي رافعين اليافطات والشعارات وبهتافات تطالب الحكومة المكسيكية بالتدخل العاجل لإنقاذ أرواح الأسرى المضربين عن الطعام من أجل نيل حقوقهم.

كما طالب المشاركون في المسيرة الضغط على سلطات الاحتلال لتنفيذ مطالب الأسرى المشروعة بتحسين ظروف أسرهم ووقف التعذيب والاعتقال الإداري واحترام حقوقهم والإفراج الفوري عن المعتقلين من الأطفال والنساء والمرضى، كما طالبوا الحكومة المكسيكية بالاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية وعلى حدود عام 67.

وتوجهت المسيرة لمقر البرلمان المكسيكي مطالبين بتدخل أعضاء البرلمان وبكل فئاته الحزبية والتحرك الفوري للضغط على الحكومة الاسرائيلية للإفراج عن أعضاء البرلمان الفلسطيني القابعين خلف قضبان سجونها منتهكةً حصانتهم وحقوقهم.

واختتمت المسيرة بالعودة مجددًا إلى تمثال ملاك الاستقلال حيث أطلقوا المئات من البالونات الهوائية في الهواء تحمل صور لقيادة إضراب الحرية والعلم الفلسطيني، تعبيرًا عن المطالبة بتحريرهم من سجون الاحتلال.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق