عقب تعليق الإضراب.. نقابة الإسعاف تكشف تفاصيل الاتفاق مع الهلال الأحمر

04 أغسطس 2022 - 10:11
صوت فتح الإخباري:

أعلنت نقابة خدمات الإسعاف والطوارئ في رام الله اليوم الخميس عن تعليق خطواتها التصعيدية والاحتجاجية على إثر توقيعها اتفاق جديد من إدارة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وقال الناطق باسم النقابة أسامة السويطي إن “إدارة الهلال استجابت لجملة من مطالب النقابة بشكل فوري فيما سيجري بحث باقي القضايا مع انطلاق أولى جلسات الحوار الأسبوع المقبل لحل الخلافات والشروع بتنفيذ المطالب وفقاً للاتفاق”.

وأضاف السويطي أن “القضايا التي جرى الاتفاق عليها والتوقيع عليها تشمل انهاء ملف التقاعد وتثبيت موظفي العقود وعودة جميع المفصولين”.

وأشار إلى أن القضايا العالقة المقرر بحثها في جلسات الحوار الأسبوع المقبل تشمل “فتح المراكز المغلقة، رفع طبيعة العمل وعلاوة المخاطرة، وصرف المستحقات العالقة لموظفي الإسعاف، وقضية زيادة أعداد سيارات الإسعاف”.

وأكد أن “في قضيتي المستحقات العالقة للموظفين والتقاعد ستعالج ملفات كل موظف على حدة في ظل اختلاف الدرجات الوظيفية وعدد سنوات الخدمة”.

وشرعت نقابة الإسعاف في خطواتها الاحتجاجية في السابع عشر من شهر تموز (يوليو) الماضي للمطالبة بوقف فصل كوادر الإسعاف والاقتطاع من رواتب الموظفين ورفع أعداد سيارات الإسعاف.

يذكر أن عدد موظفي الإسعاف في جمعية الهلال الأحمر يبلغون قرابة 200 موظف، اثنين منهم موقفون عن العمل، فيما جرى تقليص عدد سيارات الإسعاف مؤخراً من 90 إلى 30 فقط.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق