الطهراوي: لقاء «عباس هنية» في الجزائر تم بدون ترتيبات مسبقة

06 يونيو 2022 - 15:13
صوت فتح الإخباري:

 أكد القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي د. إبراهيم الطهراوي، أن لقاء الرئيس عباس مع إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في العاصمة الجزائرية تم بدون ترتيبات مسبقة، وجاء على هامش مشاركة الرجلين في احتفالات الجزائر بعيد استقلالها الـ60.

 وأضاف الطهراوي في منشور على صفحته على موقع فيسبوك، إن "الصور أظهرت مصافحة بين كليهما يتوسطهما الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وكأن المشهد يتكرر ولكن هذه المرة بدون ترتيبات مسبقة".

وتابع، "يبدو أن اللقاء حدث بضغط من الرئيس تبون، فمن المعيب جزائريا ألا يحدث اللقاء طالما أن الرجلين أصبحا في ضيافة الدولة الجزائرية".

وأردف الطهراوي، "كنا نتمنى أن يكون اللقاء على أرض فلسطينية من أجل اتمام المصالحة وانهاء الانقسام وفتح صفحة جديدة في العلاقة بين الطرفين للتفرغ للقضايا الوطنية الكبرى".

وأكد أن الانتخابات العامة قد تكون مدخل حقيقي لتجديد الشرعيات ولدخول كل المكونات الوطنية لهذه المؤسسات لكي يتحمل الجميع مسئولياته الوطنية.

وشدد الطهراوي ةعلى أن بدون مصالحة وتوحيد شطري الوطن  والاتفاق على برنامج وطني موحد في مواجهة الآلة الاحتلالية الصهيونية لن يستقيم لنا حال وستبقى حالة التشرذم قائمة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق