غانتس يكشف عن وجود 4 سفن إيرانية في البحر الأحمر ويهدد "حزب الله"

05 يونيو 2022 - 14:33
صوت فتح الإخباري:

كشف وزير الجيش الاسرائيلي بيني غانتس مساء اليوم الثلاثاء في مؤتمر "إيكونوميست" باليونان، عن صور أقمار صناعية غير عادية تظهر فيها أربع سفن عسكرية إيرانية في البحر الأحمر .

واضاف غانتس: "هذه الصور تشير إلى وجود إيران في قلب البحر الاحمر بالقرب من إسرائيل، هذه ساحة جديدة تخلق تحديًا آخر للنظام الأمني ​​وتهدد المنطقة بأكملها".

وتابع غانتس: "إيران تقوم بتوسيع عملياتها العدوانية في المنطقة بشكل عام ، وفي المجال البحري بشكل خاص ، وتتمركز عسكريا في البحر الأحمر ، وتقوم السفن العسكرية بدوريات بشكل غير معتاد".

واوضح، في صور الأقمار الصناعية التي أعرضها هنا ، يمكنك رؤية أربع سفن عسكرية إيرانية في البحر الأحمر، يعد وجود القوات العسكرية الإيرانية في البحر الأحمر هو تهديد مباشر للتجارة والطاقة والاقتصاد العالمي ".

وشدد غانتس على: أن إيران هي أوضح مثال على تهديد إقليمي وعالمي واسع النطاق، فقد أجرت مؤخرًا تجربة إطلاق قمر صناعي، والتي يمكن استخدام تقنيتها لتطوير صاروخ عابر للقارات بعيد المدى، يمكن ان يصل الى وسط اوروبا".

وبشأن حزب الل،ه قال بيني غانتس: "قبل أيام  اعترضت قوات الجيش الإسرائيلي ثلاث طائرات مسيرة أطلقت نحو محطة "كاريش" الواقعة في المياه الإقليمية لإسرائيل ، من أجل تعطيل المفاوضات الجارية على الحدود البحرية بين اسرائيل ولبنان .

واكد غانتس: "أن عمليات حزب الله الاخيرة، التي ليس لها مجال عملياتي ، يمكن أن تؤدي إلى سوء التقدير وزعزعة الاستقرار، وتوضح تجربة حزب الله أنهم لا يرون الواقع في المنطقة بشكل صحيح، وان إسرائيل تراقب كل ما يحدث في المنطقة". وفق قوله

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق