أبو هولي يبحث أوضاع اللاجئين في سوريا مع مسؤول عربي

22 يوليو 2022 - 08:17
صوت فتح الإخباري:

قالت وكالة الأنباء الرسمية “وفا” إن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي بحث مع المدير العام للهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب قاسم حسين، اليوم الثلاثاء، أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات السورية واحتياجاتهم ومشاكلهم.

وبحسب الوكالة جرى في اللقاء الذي عقد في مقر الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب في العاصمة السورية دمشق، بحث تطورات الأزمة المالية للأونروا وتداعياتها على الخدمات المقدمة للاجئين.

كما تم بحث إعادة إعمار المخيمات خاصة مخيم اليرموك، علاوة على مخرجات اجتماعات اللجنة الاستشارية، وتجديد التفويض للأونروا في كانون أول/ ديسمبر المقبل.

ولفت أبو هولي إلى ان اللاجئين الفلسطينيين في سوريا هم ضيوف إلى حين عودتهم لديارهم التي هجروا منها عام 1948 طبقا لما ورد في القرار 194.

وقال إن موقف سوريا متقدم تجاه قضية اللاجئين، والذي عبرت عنه الجمهورية السورية ورئيسها بشار الأسد في المحافل الدولية والإقليمية كافة، بتمسكها بعودة اللاجئين إلى ديارهم ورفض التوطين والذي شكل جدارا منيعا لحماية حق عودة.

وفي السياق أشار حسين موقف إلى سوريا المبدئي والقومي تجاه دعم القضية الفلسطينية، والحقوق الفلسطينية المشروعة في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

وأكد على عمق العلاقة الأخوية بين الشعبين الفلسطيني والسوري.

وبين أن الفلسطيني في سوريا يعامل معاملة السوري في كافة الحقوق المدنية وخاصة في الوظائف والتملك والتعليم وغيرها.

وقال إن الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب تتابع احتياجات اللاجئين في المخيمات وتعمل جاهدة على معالجة مشاكلهم.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق