فصائل تهنئ بنجاح انتخابات "نقابة الصيادلة" في غزة

04 يوليو 2022 - 08:34
صوت فتح الإخباري:

هنأ تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح جموع الصيادلة في قطاع غزة، بمناسبة نجاح عرسهم الديمقراطي، وانتخاب مجلس النقابة، ويتمنى التوفيق والنجاح للمجلس المنتخب. 

وتوجه التيار بالتحية لأعضاء الهيئة العامة لنقابة الصيادلة الذين صوّتوا لصالح (قائمة المستقبل)، رغم التحريض المتواصل للحجب عن القائمة أو مقاطعة العملية الانتخابية، ويعدهم بالوقوف مع النقابة، والالتزام نحو قطاع الصيدلة بما يخدم جموع العاملين فيه، وبما يحقق طموحات وآمال المنتسبين للنقابة.

وأكد، على مسعاه الدائم لإعمال الديمقراطية نهجاً وسلوكاً في كل مؤسساتنا الوطنية، بدءاً بمجالس طلبة الجامعات، مروراً بالأندية والاتحادات والنقابات، وانتهاءً بانتخابات الرئاسة والمجلسين الوطني والتشريعي. 

ومن جهتها، أشادت حركة حماس، بإنجاز انتخابات نقابة الصيادلة في قطاع غزة، ووصفتها بـ"العرس الديمقراطي الوطني".

وانعقدت انتخابات نقابة الصيادلة الجمعة وتنافس على مقاعدها 13 مقعدًا، قائمتان: الأولى هي "قائمة القدس" والأخرى "قائمة المستقبل"، وسط مقاطعة من حركة فتح التي يتزعمها الرئيس محمود عباس.

وفازت "قائمة القدس" التي تضم (تحالف حماس والجهاد والجبهة الشعبية) بـ 7 مقاعد، فيما حصلت "قائمة المستقبل" (التابعة لتيار الاصلاح الديمقراطي بقيادة محمد دحلان) على 6 مقاعد.

وقالت حماس في تصريح صحفي: "إن هذه الانتخابات التي تأتي في إطار عملية الانتخابات النقابية والطلابية المتواصلة لتعبر عن الوجه الحضاري لشعبنا ونخبه وتمسكه بخياراته الوطنية ورفضه لمصادرتها أو التعدي عليها".

وأضافت أنها "تؤكد مدى الحاجة الملحة لإجراء تغيير حقيقي في النظام السياسي الفلسطيني وإعادة بنائه على أسس من الشراكة الوطنية والعمل الوحدوي بعيدا عن سياسات التفرد والإقصاء وتدمير المؤسسات الوطنية".

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق