النائب العام الفلسطيني يكشف تفاصيل اغتيال الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة

26 مايو 2022 - 15:34
صوت فتح الإخباري:

كشف النائب العام الفلسطيني المستشار أكرم الخطيب، تفاصيل اغتيال الصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة منتصف الشهر الجاري.

وقال: إن “الصحفية شيرين أبو عاقلة مثّلت أيقونة الإعلام الفلسطيني واستُشهدت في سبيل رسالتها وسعيها الدؤوب لنقل الحقيقة، مضيفًا: أن “قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي كانت تحظى برؤية واضحة ومباشرة لموقع وجود الصحفيين في جنين بالضفة الغربية المحتلة”.

وأكد النائب العام، أن “جميع الصحفيين كانوا يرتدون زي الصحافة المتعارف عليه صحفيًا ودوليًا، حيث كانت قوات الاحتلا ترى الصحفيين بشكل جَلي ومكشوف، ورغم ذلك أطلقت قوات الاحتلال النيران باتجاه الصحفيين وبينهم شيرين دون أي تحذير مسبق”.

وتابع: “قوات الاحتلال أطلقت النار بشكل مباشر على موقع وجود الصحفيين في جنين بشكلٍ مستمر، وأن أحد جنود الاحتلال أطلق الرصاص على شيرين أبو عاقلة وأصابها في الرأس أثناء محاولتها الهرب، والتحقيق أثبت أن الرصاصة التي قتلت شيرين أبو عاقلة تحتوي على جزء حديدي خارق للدروع.

وأوضح النائب العام الفلسطيني، أن سبب الوفاة هو التهتك في دماغ الشهيدة شيرين أبو عاقلة بما يُفيد بأنها كانت في وضعية هروب، كما أن الرصاصة التي قتلت شيرين أبو عاقلة تحمل سمات وخصائص تدل على إطلاقها من سلاح قناص.

ولفت إلى أن مصدر إطلاق النار كان جنوبي موقع وجود شيرين أبو عاقلة أي مكان وجود الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا على أن آثار المقذوفات النارية المتكررة في محيط إصابة شيرين أبو عاقلة تدل على نية القتل.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق