دعوات للاعتكاف والرباط في المسجد الأقصى لصد اقتحامات المستوطنين

24 مايو 2022 - 13:45
صوت فتح الإخباري:

أطلقت المرجعيات والهيئات الدينية في القدس المحتلة دعوات للاعتكاف والرباط في المسجد الأقصى المبارك بدءًا من يوم الجمعة المقبل، داعين لحشد أكبر عدد ممكن من المرابطين والمصلين، للتصدي لدعوات المستوطنين المتطرفين اقتحام المسجد يوم الأحد المقبل.

كما أطلق نشطاء دعوات للتصدي لاقتحام الأقصى و"مسيرة الأعلام"، من خلال الاعتكاف في المسجد المبارك يوم الجمعة المقبل، لإحباط مخططات المستوطنين.

وتأتي هذه الدعوات، فيما تواصل دعوات "جماعات الهيكل" المزعوم وكبار حاخامات اليهود لاقتحام المسجد الأقصى في ذكرى احتلال القدس، حيث اعتبروه "اقتحامًا مفصليًا"، في خطوة مشابهة لاقتحامات عيد الفصح العبري، والتي تزامنت مع بداية شهر رمضان الماضي.

وتستعد شرطة الاحتلال لزيادة عدد قواتها في مدينة القدس، وتحديدًا البلدة القديمة، لتأمين "مسيرة الأعلام" الاستفزازية التي ستنظم الأحد 29 مايو، وستمر من منطقة باب العامود والحي الإسلامي وأزقة البلدة القديمة، وفق المخطط.

وبحسب شرطة الاحتلال، فإن" نشر القوات يهدف للحفاظ على أمن المستوطنين المشاركين، ولمنع اندلاع مواجهات مع الفلسطينيين كما جرى العام الماضي.

وتنطلق "مسيرة الأعلام" التهويدية، عصرًا، ويتخللها أداء جماعات المستوطنين الغناء والرقص ورفع أعلام الاحتلال في شوارع القدس، من غربي المدينة (باب الخليل والجديد) نحو باب العامود، مرورًا بالبلدة القديمة، وحتى حائط البراق.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق