واقع حرية الصحافة الفلسطينية

05 مايو 2022 - 08:19
اياد عبد الجواد الدريملي
صوت فتح الإخباري:

 واقع حرية الصحافة الفلسطينية مؤشرات جديدة علي واقع حرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة تدلل علي ضرورة اعادة النظر في كافة القوانين واللوائح والاجراءات المتبعة في الاراضي الفلسطينية من قبل جهات انفاذ القانون حيث احتلت فلسطين المركز (170) عمالياً في مؤشر حرية الصحافة لعام 2022 الصادر عن منظمة مراسلون بلا حدود،

تزامنا مع اليوم العالمي لحرية الصحافة. ويلي فلسطين من الدول العربية سوريا (171) ثم العراق (172)، لتكون بذلك ثالث اسوء دولة عربية بحرية الصحافة، والعاشرة عالميا. فكما يتصدر الاعلام الفلسطيني جبهة الدفاع والمواجهة الاولي في فضح جرائم الاحتلال وانتهاكاته فلازال الاخير يعتقل 15 صحفياً فلسطينياً يقبعون في سجونه.

مما يتطلب فلسطينياً مضاعفة كافة الجهود التي تضمن رفع القيود والاجراءات والانتهاكات المفروضة علي حرية الراي والتعبير وعمل الصحفيين الفلسطينيين ووسائلهم الاعلامية المختلفة وتوفير بيئة عمل تضمن تربع فلسطين في مقدمة الدول التي تحترم حرية الراي والصحافة خاصة في القضايا الداخلية والمجتمعية. وضمان حصولهم علي المعلومات ومواجهة قضايا الفساد بأنواعها ورفع كل القيود عن حرية التعبير والرأي و صحافة المواطن وكذلك ضرورة حماية حقوق الصحفيين وعدم اختراق خصوصياتهم وحجب محتواهم وصفحاتهم بدواعي مختلفة.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق