«تيار الإصلاح» يدعو إلى إفشال مخطط تفكيك وإضعاف "أونروا"

24 إبريل 2022 - 04:05
صوت فتح الإخباري:

دعا تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، القيادة السياسية وجامعة الدول العربية والقوى والفصائل للعمل الجاد من أجل إفشال مخطط تفكيك وإضعاف وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا".

وقال أمين سر لجنة اللاجئين بحركة فتح بساحة غزة، سعيد وشح، في تصريح، مساء اليوم السبت، إنه "تم إنشاء "أونروا" بقرار أممي بهدف إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين إلى حين عودتهم وتعويضهم، استناداً لقرار 194".

وأضاف وشح، أن مسؤولية تأمين الأموال لتشغيل "أونروا"، هي مسؤولية المفوض العام والمجتمع الدولي ولا يمكن أن نسلم بإنهاء عمل "أونروا" دون عودتنا إلى مدننا وقرانا ومخيماتنا التي أخرجنا منها بالقوة.

وتابع، "نرفض بشكل قاطع قيام أي منظمة أو جهة بتقديم الخدمات للاجئين بديلاً عن "أونروا"". مشيرًا إلى أنه تم طرح الفكرة قديمًا وتم رفضها وإفشالها من الكل الفلسطيني.

وشدد وشح، على ضرورة بقاء "أونروا" ومواصلة الأدوار التي جاءت من أجل تنفيذها لمصلحة اللاجئين إلى حين حل قضيتهم بشكل عادل، يستند إلى حقوقهم التي نصت عليها المواثيق الدولية.

وثمن أمين سر لجنة اللاجئين، موقف الدول المضيفة للاجئين الفلسطينيين. داعيًا إلى رفض وإفشال كل البدائل التي تستهدف تغييب "أونروا" ودورها.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق