بدعم إماراتي وجهود القائد مُحمد دحلان

مدير عام الصيدلة بغزة يتحدث عن آلية توزيع اللقاحات التي وصلت صباح اليوم

26 يناير 2022 - 17:09
صوت فتح الإخباري:

تحدث د. أشرف أبو مهادي، مدير عام الصيدلة في قطاع غزة، عن  آلية توزيع اللقاحات التي وصلت صباح اليوم الثلاثاء،  بدعم إماراتي وجهود القيادي الفلسطيني النائب مُحمد دحلان، وكيفية التعامل مع هذه القافلة.

وقال أبو مهادي في تصريح خاص لـراديو الشباب :"إن من أكثر الوسائل الفاعلية بعد اتباع إجراءات  الوقاية العامة والسلامة، هو التطعيمات للمواطنين، وحتى الآن جميع الدراسات المحلية والعالمية أكدت بأن التطعيم  يجنب المواطن  الكثير من المضاعفات والأعراض ويقلل من حالة الوفيات".

وحول آلية توزيع اللقاحات قال "إن كافة المراكز المختلفة  الحكومية وغير حكومية العاملة في قطاع غزة، وكل المراكز التي لديها استعداد وقابلية وإمكانية فنية باجراء تطعيم المواطنين فإننا في وزارة الصحة سنزودها بالتطعيمات اللازمة  ضمن إجراءات فنية  واضحة.

وتابع إن "هذه اللقاحات سيتم توزيعها  وهي بحاجة إلى إجراءات  من التخزين وظروف التخزين الملائمة،  وبعدها سيتم توزيعها على كما ذكرت سابقاً على المراكز التي تقوم بتطعيم  المواطنين".

وأضاف أبو مهادي، كل الجهات التي تشارك في التطعيم نزودها بالتطعيمات حسب ما تقر  وزارة الصحة من اجل  تطعيم المواطنين بشكل منتظم، وأي مواطن يحتاج إلى التطعيم   بإمكانه التوجه الى أي مركز صحي حكومي أو وكالة او مراكز لتلقي الجرعة

وواصل حديثه "نحن في وزارة الصحة الفلسطينية نسعى بكل  جهدنا وإمكاناتنا  لنشر ثقافة التطعيم  بين المواطنين،  وحتى هذه اللحظة هناك استجابات جيدة باتجاه التطعيمات وتلقي الجرعات اللزمة للسكان"

وأشار أبو مهادي، إلى أن وزارة الصحة  تُرسل رسائل للفئات المهمشة او الفئات الضعيفة والتي بحاجة لتطعيم أكثر من غيرها، وتُرسل رسائل على هواتف وجوالات المواطنين لمن يستحق الجرعة التعزيزية الثانية أو الثالثة، ويتوفر لدينا  الآن مجموعة من التطعيمات من مصادر مختلفة وأنواع مختلفة والمواطن  له حرية اختيار  التطعيم الذي  يناسبه ويرغب باخذه.

واختتم حديثه برسالة شكر من وزارة الصحة  لدولة الامارات العربية المتحدة على توفير هذا اللقاح والمساهمة في تحسين وقاية المجتمع الفلسطيني  من هذه الجائحة ومن هذا الوباء.

كن أول من يعلق
تعليق جديد
البريد الالكتروني لا يظهر بالتعليق